هوندا سيفيك 2017 ستحصل على هذا المحرك الجديد

لقد تمكن فريقنا في عرب جي تي  من الحصول على صورة محرك هوندا الجديد، رباعي الاسطوانات مع تيربو تشارجد الجديد سعة لترين

وقد تحدثنا قبل بضعة أسابيع عن سيارة هوندا سيفيك Si القادمة، والتي من المقرر أن تصل عام 2017 مع محرك جديد إن شاء الله، وتظهر الصورة المرفقة المحرك الجديد الذي يعمل الصانع الياباني في الوقت الحالي على تطويره، وتشير المعلومات الأولية أن هذا المحرك الجديد سيستفيد على الأرجح من طاقة كهربائية وصمام مدمج في حجرة الضاغط.

ومن المتوقع أن قوة هذا المحرك الجديد الذي ستحصل عليه سيارة سيفيك Si ستصل إلى 230 حصان، وسيتصل محرك هوندا الجديد بشكل حصري بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

المعلومات الأولية تؤكد أن الفئة العليا تايب ار – Type R من طراز هوندا سيفيك ستزود أيضاً بهذ المحرك الجديد وستتمتع بالطبع بقوة أكبر.

في حين أن سيفيك Si ستطرح في الأسواق في الفترة الواقعة بين أواخر خريف 2016 وأوائل ربيع 2017، فإن هوندا سيفيك تايب ار سوف تصل إلى السوق في ربيع أو صيف عام 2017، كما أن تايب ار ستكون متوفرة عموماً كما تشير التقارير في كل الأسواق التي تبيع فيها هوندا طراز سيفيك العادي، مما يعني أنها ستتوفر في أسواقنا العربية إن شاء الله.

قبل أن يتم إطلاق هذين الطرازين، سوف تبيع هوندا الجيل العاشر سيفيك بنسخيتها السيدان و الكوبيه، وكما سبق وأخبرناكم من قبل أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي تمتلك هوندا سيفيك 2016 خيارين من المحركات متوفرة على نسختيها السيدان والكوبيه؛ المحرك الأول رباعي الاسطوانات سعة لترين بتنفس طبيعي يولد قوة 158 حصان و 186 نيوتن.متر من عزم الدوران، المحرك الثاني رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع تيربو يولد قوة 173 حصان و 219 نيوتن.متر من عزم الدوران.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات عن النسخ القادمة من طراز هوندا سيفيك، سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله.