هينيسي فينوم F5 بديلة أسرع سيارة في العالم

كشف شركة هينيسي اليوم عن سيارتها الفائقة الجديدة (هينيسي فينوم F5) التي جاءت لتحل مكان أسرع سيارة مسجلة في العالم هينيسيس فينوم جي تي.

وستتمكن سيارة هينيسي الجديدة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 466.71 كم/س، حيث تم الوصول إلى هذه السرعة بعد عملية تطوير شاملة لسيارة فينوم جي تي.

تمتلك هينيسي فينوم F5 تصميماً خارجياً رياضياً مختلفاً عن فينوم GT،  كما يتمتع شكل السيارة الجديد بديناميكية هوائية عالية، وتم تخفيض وزنها ليقل عن 1300 كيلوغرام بفضل استخدام الكاربون فايبر والألومنيوم.

وزودت فينوم F5 الجديدة بمحرك V8 سعة 7.0 لتر مماثل للمستخدم في شقيقتها هينيسي فينوم GT ولكن مع المزيد من القوة التي وصلت إلى 1400 حصان بدلاً من 1244 حصان المتوفرة في السيارة الأخيرة.

وستتمكن هذه السيارة الفائقة الجديدة من تسجيل تسارعات أفضل من هينيسي فينوم GT التي تستطيع التسارع من 0 إلى 300 كم/س خلال أقل من 13.63 ثانية.  

وستكشف الشركة الأمريكية هينيسي عن سيارتها الجديدة فينوم F5 في عام 2015، وستصنع منها 30 نسخة فقط فيما سيبلغ ثمن السيارة الواحدة 1.2 ميلون دولار أمريكي (4,500,660 ريال سعودي).

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، شهد عام 2013 منافسة شرسة على لقب أسرع سيارة في العالم بين بوغاتي فيرون سوبر سبورت وهينيسي فينوم جي تي المبنية على سيارة لوتس اكسيج. حيث تمتلك فيرون سوبر سبورت سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 415 كم/س على عكس السرعة القصوى التي حققتها أثناء اختبارها البالغة 430.98 كم/س، أما فينوم جي تي فتمكنت من تسجيل سرعة 427.6 كم/س.

وحسب آخر نتائج هذه المعركة المتوحشة استعادت بوغاتي فيرون سوبر سبورت لقب أسرع سيارة في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كونها سجلت سرعة 430.98 كم/س ولكنها وضعت محدد سرعة إلكتروني لتحمي ركابها.

ولم تنته المعركة هنا حيث شهد عام 2014 الكشف عن السيارة السويدية الفائقة كوينيغسيغ One:1، التي لم توثق سرعتها القصوى حتى هذه اللحظة بشكل رسمي، ولكن من المتوقع أن تحصل على لقب أسرع سيارة في العالم بما أنها تستطيع الوصول إلى سرعة 400 كم/س خلال 20 ثانية تقريباً، ومن المؤكد أن القوانين لا تسمح لها بالوصول إلى هذه السرعة الهائلة على الطرق العادية.

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...