هينيسي فينوم GT 2016 تكشف عن مقدار قوتها الهائلة الجديدة

تعتبر هينيسي فينوم جي تي واحدة من أسرع السيارات في العالم، وقد أعلنت الشركة الأمريكية مؤخراً أنه قد  تم ترقية المحرك كي ينتج قوة مذهلة، وستظهر سيارة فينوم جي تي 2016 للمرة الأولى في العالم يوم الثلاثاء القادم إن شاء الله، ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة الذي سيقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، سيتمكن محرك V8 سعة 7 لترات مع شاحن توربيني مزدوج الخاص بسيارة هينيسي فينوم جي تي 2016 أن يولد قوة 1451 حصان، أي أكثر بمقدار 207 حصان عن النسخة السابقة منها والتي بلغت سرعتها القصوى 435.1 كم/س في عام 2014.

تقول هينيسي أن زيادة الأداءهي نتيجة لكونها قادرة على تشغيل E85 Flexfuel، وهذا يتيح لزيادة الضغط في المحرك من 19 إلى 26 PSI.

وبفضل هذه القوة الإضافية فإن الطراز الذي يبلغ وزنه 1244 كلغ سيكون قادراً على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثواني ، ومن مرحلة السكون الى 160 كم/س خلال 4.4 ثواني، و من 0  إلى 320 كم/س في غضون 12.8 ثواني. كما تشير تقديرات الشركة بأن السيارة الخارقة سوف تقطع 400 كم  في غضو  9.4 ثواني بسرعة 268 كم/س أما السرعة القصوى فتزيد عن 450 كم/س.

وفي بيان له، قال جون هينيسي "بما أن موضوع السرعة هو موضوع هام، فإننا عازمون على الحفاظ على فينوم بأن تكون الأسرع، والأفضل أداء، والسيارة الأكثر إثارة على الطريق".

تقول الشركة بأن "بعض" من فينوم جي تي سيتم انتاجه في العام المقبل حيث أنها تركز على طراز الجيل المقبل الذي يدعى فينوم F5، ان القليل فقط معروف عن هذا الطراز ولكن هينيسي قالت "اننا نخطط لإثبات تحسين القوة والأداء من حيث التسارع بخط مستقيم وكذلك طرق التعامل مع المسارات والأداء في السباقات".

وكما يعلم معظم عشاق السيارات الخارقة أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي، شهد عام 2013 على منافسة شرسة جمعت بين سيارتي بوغاتي فيرون سوبر سبورت و هينيسي فينوم جي تي، لتحاول الأخيرة سحب لقب أسرع سيارة في العالم لأيام معدودة قبل أن تستعيد الأسطورة بوغاتي فيرون سوبر سبورت لقبها التي ما زالت متحفظة عليه حتى اليوم رغم ظهور سيارات منافسة جديدة.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...