هيونداي تتعاون مع أشهر شركات التكنولوجيا لتطوير سياراتها

من أجل تسريع التطوير في مجال تكنولوجيا السيارة المتصلة، قامت شركة هيونداي الكورية بالتعاون مع سيسكو - Cisco، الشركة الشهيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومعدات الشبكات.

في البداية، سوف يكون التركيز على الجيل القادم من الشبكات داخل السيارات، وتحسين نقل واستقبال البيانات داخل السيارة، وبمساعدة هذه التكنولوجيا، فسوف لن يصبح انتقال وتلقي البيانات أسرع فحسب، ولكن سوف يتم التواصل بين كل نظام فرعي داخل السيارة بشكل أكثر فعالية.

وسوف توجد الشركتان بيئة اختبار لمحاكاة السيارة، في حين أن هيونداي سوف تستمر بالاستثمار في السحاب، وتحليلات البيانات الكبيرة وتكنولوجيا أمن السيارة المتصلة، وزيادة ميزانيتها في مجالي البحث والتطوير.

ويقول نائب رئيس شركة هيونداي Chung Euisun "إن السيارة المتصلة في المستقبل سوف تفتح مجالاً لابتكارات جديدة في الجودة والسلامة، والأمن، كما لم يحدث من قبل، وذلك من خلال توسيع  نطاق الزمان والمكان، كما يمكن ضمان مزيداً من السلامة لعملائنا. إن هيونداي سوف توفر قيماً جديدة تتجاوز توقعات عملائنا في السلامة والجودة والأمن من خلال التعاون مع سيسكو، وسيكون هذا التعاون فرصة لتقريب هيونداي من المستقبل الواعد للسيارة المتصلة ولنقل النماذج لنظام النقل الجديد".

كما علق الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو تشاك روبنز أيضاً قائلاً: "إن الاضطراب الرقمي في صناعة السيارات التي تقودها التكنولوجيا أوجدت خبرات جديدة للمستخدم، وسوف تكون قيادتنا حاسمة في مجالات المركبات المتصلة، والأمن، وتكنولوجيا الاتصالات على نطاق واسع لتأسيس منصة رائدة في هذه الصناعة. وسيسكو فخورة أن تبذل جهوداً مشتركة مع هيونداي في مبادرة السيارة المتصلة، وأن نقوم بدورنا في تطور صناعة السيارات".

ويأتي هذا الإعلان تماماً في أعقاب ما يسمى خارطة طريق السيارات المتصلة، والتي قدمها الصانع الكوري بشكل مفصل في وقت سابق من هذا الشهر.