هيونداي ترفع قيمة علامتها المالية لتصل إلى مرتبة بارزة

احتلّت هيونداي موتور المرتبة الخامسة والثلاثين في تصنيف عالمي حديث لقِيم أبرز العلامات التجارية العالمية، وارتقت العلامة الكورية الشهيرة أربع مراتب في أحدث تصنيف للعلامات التجارية العالمية صادر عن الشركة المختصة في هذا المجال "إنتربراند"، وذلك مقارنة بتنصيف العام الماضي 2015.

واستطاعت هيونداي موتور أن تصل بقيمة علامتها التجارية إلى 12.55 مليار دولار، بزيادة قدرها 11.1% عن العام الماضي، بالرغم من حالة عدم الاستقرار التي يمرّ بها قطاع السيارات هذا العام، ما جعلها ترسّخ مكانتها وسط كبرى علامات السيارات، إذ ارتقت كذلك مرتبة واحدة في تصنيف قِيم العلامة التجارية لأبرز عشر علامات سيارات عالمية لتحلّ في المركز السادس، متقدّمة على أودي وفولكسفاغن ونيسان وبورشه، في حين احتلّت المركز الرابع عالمياً في تصنيف قِيَم علامات السيارات ذات الإنتاج الواسع.

وحققت هيونداي موتور مبيعات عالمية بلغت خمسة ملايين سيارة، عزّزها الإطلاق الناجح لطرزات كريتا و سوناتا و توسان، كما دعمت الشركة فلسفتها للعلامة الفاخرة الحديثة عبر رفع درجة التمايز بين هويتي العلامتين هيونداي و جينيسيس. ومن المتوقع أن تبلغ علامة هيونداي موتور التجارية مستويات أعلى مع إطلاق طرز "أيونيك" الكهربائية، وسيارات N عالية الأداء، فضلاً عن مختبر مشروع "أيونيك" الخاص بتعزيز الابتكار في التنقل المستقبلي، ما من شأنه فتح آفاق جديدة في عالم السيارات أمام العلامة التجارية.

وعملت هيونداي موتور على توسيع نطاق علامتها التجارية، فأطلقت العلامة التجارية الفرعية لسيارات الأداء العالي N في سبتمبر 2015، بهدف إتاحة المجال أمام مدى أوسع من العملاء للتمتع بقيادة عالية الأداء وباعثة على البهجة. واستوحت الشركة طرزها النموذجية RM16، و"N 2025 فيجن جران توريزمو"، وRN30 التي كشفت النقاب عنها في العام 2016، من شغفها بالقيادة عالية الأداء، والتي سوف يجري تطويرها لتصبح أولى طرز هيونداي N.

أبرز عشر علامات سيارات في 2016

1- تويوتا

قيمتها 53.6 مليار دولار أمريكي

2- مرسيدس

قيمتها 43.5 مليار دولار أمريكي

3- بي ام دبليو

قيمتها 41.5 مليار دولار أمريكي

4- هوندا

قيمتها 22.1 مليار دولار أمريكي

5- فورد

قيمتها 12.9 مليار دولار أمريكي

6- هيونداي

قيمتها 12.5 مليار دولار أمريكي

7- اودي

قيمتها 11.8 ميار دولار أمريكي

8- فولكس فاجن

قيمتها 11.4 مليار دولار أمريكي

9- نيسان

قيمتها 11 مليار دولار أمريكي

10- بورش

قيمتها 9.5 مليار دولار أمريكي

تجدر الإشارة إلى أن "إنتربراند" تُجري حساباتها لقيمة العلامات التجارية باستخدام الميزانيات العمومية المالية للشركات إلى جانب أنشطة التسويق، في حين أنها تعكس أيضاً الأرباح المحتملة لكل علامة تجارية.

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...

جولة داخل مصنع لمبرجيني بعد أن أصبح جاهزاً لصنع سيارة رخيصة

لمبرجيني اوروس الإنتاجية ستظهر يوم 4 ديسمبر القادم إن شاء الله، بعد سنوات من الإنتظار، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب...