Search
Close this search box.

هيونداي تصنع رجل حديدي ليقوم بخدمات لن تتوقعها

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية قبل بضعة أيام في مدونة لها على الشبكة العنكبوتية عن إنتاجها لما وصفته بأنه نموذج “إنسان آلي يمكن ارتداؤه” ويشبه بدلة الرجل الحديدي – Iron Man.

تحب شركة هيونداي أن توسع نشاطها وتعمل على الهيكل الخارجي الروبوتي الذي يعطي مرتديه قوة إضافية لرفعه “مئات الكيلوغرامات”، إنها في الواقع ليست البدلة الأولى من نوعها التي الصانع الكوري لأنه كما يبدو هو تطوير قامت بهHyundai Lifecaring ExoSkeleton  وتم الكشف عنه العام الماضي. 

تمت معالجة هذا الجيل الأخير من الرجل الحديدي لتوفير نفس المستوى من الوظائف تقريباً، وهذه  المرة البدلة أخف وزناً مما يجعلها سهلة الاستخدام.

على الرغم من أن ذلك يبدو وكأن هيونداي تقوم بهذا الشيء فقط لإظهار قدرات قسم البحث والتطوير لديها، إلا أن أكبر صانع للسيارات الكورية يقول أن ما يسمى بنموذج “الروبوت القابل للارتداء” يمكن أن يخدم أغراضاً متعددة. 

وترى هيونداي النسخة النهائية من بدلة H-LEX قد تستخدم من قبل الجيش، وفي المصانع، وأيضاً لمساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

إن هيونداي تعمل على هذه التكنولوجيا طوال السنوات الست الماضية، ولكنها ليست صانع السيارات الوحيد الذي يتصدى لهذا المجال، فقد ابتدعت اودي أيضاً هيكل خارجي من الكاربون فايبر لتمكين العمال من الجلوس مرتفعين عن الأرض دون التعرض لخطر، وتم وصفه بأنه “كرسي اللاكرسي”  ويزن فقط 2.4 كغ، مما يجعله مناسباً لأنواع متعددة من عمليات التجميع.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع