ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

هيونداي تقدم أجدد سيارتها ضمن فعالية خاصة

قدّمت هيونداي طراز WRC-Spec i20 المخصص لبطولة العالم للراليات في فعالية خاصة تم تنظيمها في فرانكفورت حيث أعلنت الشركة الكورية أيضاً عن خططها لصنع مجموعة N من الطرازات عالية الأداء المخصصة للطرق العادية.

قبل فترة ليست ببعيدة، لم تكن هيونداي تُعد من الشركات القوية، ولكن العلامة التجارية الجنوب كورية أصبحت تمتلك الآن مجموعة من الطرازات القوية كما ستتوجه نحو سباقات WRC لتقدم طرازات مثيرة مزودة بتقنيات مستمدة مباشرة من خبرة الشركة في الراليات.

 كُشف عن هيونداي i20 بمواصفات WRC لعام 2014 في فعالية أقيمت في فرانكفورت حيث كان (ثييري نوفيل) حاضراً باعتباره السائق الأساسي في الفريق، كما حضر الحفل (يوهو هنينن) الذي سيقود السيارة الثانية. وسيضم فريق هيونداي شيل لبطولة العالم للراليات (داني سوردو) و (كريس آتكينسون)، اللذين سيشاركان في بعض السباقات خلال موسم 2014.

ومع إطلاق طراز WRC i20 قدّمت هيونداي رسمياً مجموعة N التي تمثل الطرازات عالية الأداء من سيارات الشركة. واختير الحرف N في ليشير إلى مركز الشركة التقنيّ في مدينة ناميانغ في كوريا الجنوبية، على الرغم من أن مقر القسم يقع في مدينة ألزيناو بالقرب من فرانكفورت حيث يقع مقر فريق بطولة العالم للراليات.

أول سيارة تحمل شعار N ستكون هيونداي i20 الذي من المقرر طرحه للبيع عام 2015، ومن المتوقع أن تتبعه نسخ عالية الأداء من طراز جينيسيس كوبيه و فيلوستر تيربو.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات