هيونداي توسان 2016 تكسر رقماً قياسياً جديد

سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه الجيل الجديد من سيارة الكروس أوفر الكورية هيونداي توسان 2016، قبل أن تتمكن أحد نسخها مؤخراً من تسجيل رقماً قياسياً عالمياً.

حيث قام فريق المهندسين بالشركة الكورية هيونداي بتطوير خلايا الوقود للنسخة الهجينة من سيارتهم هيونداي توسان، والتي استطاعت تسجيل رقم قياسي جديد بسرعتها من خلال إنتاجها لطاقة الهيدروجين.

وكانت قد أجريت محاولة تحطيم الرقم القياسي في منطقة "Soggy Dry Lake Bed" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الشهر الماضي، لكن السائق رفض الإفصاح عن اسم النموذج والذي وصل إلى سرعة قصوى 152.2 كم/ساعة.

هيونداي توسان ليست هي أسرع كروس أوفر على الأرض، لكنها واحدة من أفضل السيارات الهجينة في العالم حيث تستطيع قطع مسافة 426 كم بخزان واحد فقط من الهيدروجين مع انبعاثات صفرية لثاني أكسيد الكربون، حيث أن كل ما ينتج هو بخار الماء.

في الولايات المتحدة الأمريكية هيونداي توسان التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني متاحة فقط وحصرياً في جنوب كاليفورنيا، حيث يمكن شراء السيارة لمدة ثلاث سنوات مقابل دفع مبلغ 499 دولار أمريكي (1,872 ريال سعودي) شهرياً مع دفعة مقدمة 2,999 دولار أمريكي (11,255 ريال سعودي)، بالإضافة إلى تزويد السيارة أيضاً بالوقود الهيدروجيني مجاني وغير محدود وكذلك الصيانة الشاملة، وفي حال احتاجت السيارة إلى خدمة الاسترجاع فسيقوم موزعي هيونداي بإرجاع السيارة وإعادة المبلغ المدفوع.

بيعت سيارة الكروس هيونداي توسان في ولاية كاليفورنيا في يونيو 2014 حيث باعت هيونداي حوالي 100 نسخة منذ ذلك الحين، هذا ليس بكثير لكن مالكي السيارات بالولايات المتحدة استطاعوا تسجيل أكثر من 1,354,131 كم بانبعاثات صفرية من الكربون.

ومن الجدير بالذكر أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن صانعي السيارات يتوجهون بقوة نحو صنع السيارات الهجينية والكهربائية بالإضافة إلى السيارات التي تعمل على غاز الهيدروجين، ليحافظوا على البيئة ليقللوا من استهلاك الوقود إلى جانب الألتزام بالأنظمة الصارمة الخاص بالبيئة التي تضعها الدول الأجنبية، فسواء رغبنا ذلك أم لا ستتوفر هذه السيارات الصديقة للبيئة في كافة أسواقنا العربية في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

يمكنكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مشاركتنا برأيكم بهذا النوع من المركبات في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.