هيونداي جينيسيس 2015 تقدم الجيل الثاني من نظام Blue Link

أطلقت (هيونداي) تفاصيل جديدة تتعلق بنظام (بلو لنك) في جيله الثاني، والذي ستقدمه الشركة الكورية في طراز (جينيسيس) 2015.

وجاء الجيل الجديد من نظام (بلو لنك) ثمرة تعاون مشترك بين شركات هيونداي و جوجل و(كوفيزينت) و (ستيشن ديجيتال ميديا)، حيث يتمتع النظام بعدد من التطويرات التي تتضمن نظام تشغيل عن بعد يشتمل على عداد للمحرك، ونظام إيقاف، وأجهزة تحكم عن بعد بالتكييف وبنظام إزالة الثلج. وهنالك أيضاً نظام التبليغ الأوتوماتيكي عن الاصطدامات والذي يستطيع الاتصال بأرقام الطوارئ التي يختارها المستخدم عبر الرسائل النصية القصيرة و الرسائل الإلكترونية في حال وقوع حادث لا قدّر الله.

كما قامت (هيونداي) بتطوير تطبيق ذكي مساعد خاص بطراز (جينيسيس) "يجمع بين ميزات نظام (بلو لنك)، ومعلومات السيارة و الهاتف الذكي لصاحب السيارة والإنترنت، عبر عدّة مستويات من التقنيات الذكية" ، ووفقاً لما تقوله (هيونداي) فإن النظام سيتعرف عليك وعلى جدول أعمالك بحيث يُرسل لك تنبيهات بوجوب المغادرة (وهو ما يتقرّر من خلال موقعك الحالي و حالة السير وموقع الوجهة التي ستذهب إليها)  بالإضافة إلى تنبيهات عن بعد تسأل المالكين ما إذا كانوا يريدون أن يدفئوا أو يبردوا سياراتهم قبل المغادرة.

وتتمتع (جينيسيس) طراز 2015 بتطبيق نظارات (جوجل) وبنظام ترفيهي معلوماتي جديد يشتمل على نظام GPS للملاحة باستخدام الأقمار الاصطناعية، ونظام (باندورا) لاستقبال المحطات الإذاعية عبر الإنترنت ووضعية (Eyes Free) التي تستخدم تقنية Siri من تطوير شركة Apple، ومن أبرز المواصفات الأخرى هنالك تقنية التعرّف على الصوت و شاشة رئيسية قابلة للتعديل بالإضافة إلى تخزين المواد المرئية والمسموعة.

وكما يبدو فقد جاء تطوير الجيل الثاني من نظام (بلو لنك) كاستجابة لطلبات الزبائن بتوفير نظام قادر على التفاعل مع الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المتطورة التي أصبح استعمالها اليوم أمراً شائعاُ.

لا تتردّد بمشاركتنا برأيك عزيزي القارئ في الخانة المخصصة للتعليقات.