وأخيراً بي ام دبليو اي 8 تتوفر بأول نسخة خاصة

نشرت شركة بي ام دبليو الألمانية الصور الرسمية الأولى لسيارتها i8 Protonic Red على الشبكة العنكبوتية، قبل أن تقوم بإطلاقها الرسمي الشهر القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

يعتبر هذا الطراز الجديد نسخة خاصة من السيارة الرياضي الهجينة بي ام دبليو اي 8، التي سبق واختبر زميلنا صهيب قيادتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بلون هيلكلها الأحمر الذي يمثله اسمها اي 8 بروتونيك ريد.

من خلال مجموعة الصور المرفقة في الأسفل يمكن ملاحظة أن سيارة بي ام دبليوi8 Protonic Red تخلت عن اللمسات الزرقاء المتوفرة على الطراز الأساسي من i8.

وصولاً إلى مقصورة بي ام دبليو اي 8 بروتونيك ريد يمكن ملاحظة حصولها على تطريزات باللون الأحمر ولمسات بالأسود والأحمر، وحصلت على لمسات حمراء على دواسات القيادة.

بالتأكيد أن هذه السيارة التي تعتبر أول نسخة خاصة من طراز بي ام دبليو اي 8 لم تحصل على أي تغيرات ميكيانيكة مقارنة مع الطراز الأساسي الذي يعمل بنظام هجين مكون من محركين؛ الأول يعمل على البنزين موجود في الخلف مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء موجود في الأمام ويولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ليبلغ إجمالي قوة سيارة اي 8 قرابة الـ 362 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تتسارع i8 من السكون إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س بإستخدام المحركين معاً.

بالتأكيد أن سعر هذه النسخة الخاصة من بي ام دبليو اي 8 سيزيد عن ثمن الطراز الأساسي، الذي يبدأ من من 172,882 دولار أمريكي (635 ألف درهم إماراتي) في أسواقنا العربية.