وأخيراً حصلنا على مواصفات فيجن مرسيدس مايباخ 6

بعد أن نشرت فيديوهات تشويقية لسيارة فيجن مرسيدس مايباخ 6 الاختبارية سربت صورها على الشبكة العنكبوتية، قبل أن يتم إطلاقها رسمياً في الأمس ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكشفت هذه السيارة الاختبارية على الفور من الهدف لتقديمها وهو لتعطينا لمحة عن مستقبل السيارات الكهربائية التي أكدت شركة مرسيدس بنز في السابق أنها ستركز على إنتاجها.

حصلت هذه السيارة الاختبارية هيكلاً باللون الأحمر، وامتلكت ملامحاً مستوحاة من تصاميم سيارات مرسيدس بنز التي صنعت خلال الأعوام من 1930 إلى 1939، ولكن مع لمسات عصرية ومتطورة سبق ووفرها الصانع الألماني في سيارة مرسيدس فيجن جران توريزمو الاختبارية و مايباخ اكسليور، وزودت بأبواب تنفتح للأعلى مثل الأجنحة طائر النورس.

يشير الرقم 6 في اسم سيارة فيجن مرسيدس مايباخ 6 إلى طولها البالغ 5.63 متر، مما يعطي فكره عن مقدار الفخامة التي توفرها هذه السيارة الكوبيه الاختبارية التي تحمل شعارات مايباخ.

أما عن ما يهم معظمنا وهو الأجزاء الميكانيكية لـ فيجن مرسيدس مايباخ 6، تعتمد هذه السيارة الاختبارية على أربعة محركات كهربائية تولد معاً قوة تصل إلى 738 حصان (550 كيلو واط)، لتتسارع أجدد سيارات مرسيدس التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 4 ثواني.

وبما أن فيجن مرسيدس مايباخ 6 تعمل على الطاقة الكهربائية فقط تم التخلي عن صندوق التروس (الجير)، تعتمد محركات هذه السيارة الاختبارية على بطارية بقدرة 80 كيلو واط في الساعة، مما يجعلها تستطيع قطع مسافة 322 كم في الشحنة الواحدة.

نود الآن أن نعرف رأيكم أعزاءنا متابعي بتصميم سيارة فيجن مرسيدس مايباخ 6 الاختبارية، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

ميتسوبيشي اكسباندر ام بي في سيارة جديدة مخصصة للعائلات

ستعود شركة ميتسوبيشي إلى قوتها ومجدها من جديد بعد أن استحوذت شركة نيسان العالمية على 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي موتورز...

رولز رويس تصنع نسخة غير متوقعة من جوست بلاك بادج

أطلقت شركة رولز رويس البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الفارهة قسم بلاك بادج - Black Badge الذي يمثل الطرازات عالية...

معلومات مثيرة عن فئات سيارات جينيسيس الكورية الفاخرة القادمة

تواصل جينيسيس استقلالها كعلامة منفصلة عن سيارات هونداي لترضي فئة العملاء الراغبين بالمزيد من الفخامة، ويبدو أنها تتقدم...