وأخيراً حصلنا على مواصفات فيجن مرسيدس مايباخ 6

بعد أن نشرت فيديوهات تشويقية لسيارة فيجن مرسيدس مايباخ 6 الاختبارية سربت صورها على الشبكة العنكبوتية، قبل أن يتم إطلاقها رسمياً في الأمس ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكشفت هذه السيارة الاختبارية على الفور من الهدف لتقديمها وهو لتعطينا لمحة عن مستقبل السيارات الكهربائية التي أكدت شركة مرسيدس بنز في السابق أنها ستركز على إنتاجها.

حصلت هذه السيارة الاختبارية هيكلاً باللون الأحمر، وامتلكت ملامحاً مستوحاة من تصاميم سيارات مرسيدس بنز التي صنعت خلال الأعوام من 1930 إلى 1939، ولكن مع لمسات عصرية ومتطورة سبق ووفرها الصانع الألماني في سيارة مرسيدس فيجن جران توريزمو الاختبارية و مايباخ اكسليور، وزودت بأبواب تنفتح للأعلى مثل الأجنحة طائر النورس.

يشير الرقم 6 في اسم سيارة فيجن مرسيدس مايباخ 6 إلى طولها البالغ 5.63 متر، مما يعطي فكره عن مقدار الفخامة التي توفرها هذه السيارة الكوبيه الاختبارية التي تحمل شعارات مايباخ.

أما عن ما يهم معظمنا وهو الأجزاء الميكانيكية لـ فيجن مرسيدس مايباخ 6، تعتمد هذه السيارة الاختبارية على أربعة محركات كهربائية تولد معاً قوة تصل إلى 738 حصان (550 كيلو واط)، لتتسارع أجدد سيارات مرسيدس التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 4 ثواني.

وبما أن فيجن مرسيدس مايباخ 6 تعمل على الطاقة الكهربائية فقط تم التخلي عن صندوق التروس (الجير)، تعتمد محركات هذه السيارة الاختبارية على بطارية بقدرة 80 كيلو واط في الساعة، مما يجعلها تستطيع قطع مسافة 322 كم في الشحنة الواحدة.

نود الآن أن نعرف رأيكم أعزاءنا متابعي بتصميم سيارة فيجن مرسيدس مايباخ 6 الاختبارية، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

استعراض صوتي جديد تقدمه الأسطورة القديمة مرسيدس CLK GTR

بالعودة إلى عام 1997 قام قسم السباقات لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز بإطلاق سيارة مرسيدس سي ال كيه جي تي ار –...

أول استعراض أداء تقدمه جاكوار I-Pace بشكل سري

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمجموعة من الصور التجسسية التي تظهر عملية نقل السيارة الـ SUV الكهربائية...

محرقة جماعية للسيارات الرياضية في مستودع

محرقة جماعية للسيارات الرياضية في مستودع


احترقت مجموعة من السيارات الرياضية في حادث مؤسف بمستودع  لـ  ...