وأخيراً ظهرت سيارة خارقة استطاعت أن تقهر بورش 918 سبايدر

سبق وزودناكم بفيديو يشوقنا لسرعة السيارة الخارقة الجديدة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي، قبل إطلاقها رسمياً الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله، أما اليوم فحصلنا على فيديو جديد سيقهر بورش 918 سبايدر بالتأكيد.

استطاعت سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي أن تسحب لقب أسرع سيارة إنتاجية على حلبة نوربورغرينغ من السيارة الألمانية بورش 918 سبايدر، بعد أن تمكنت أجدد سيارات لمبرجيني أن تقطع مضمار الحلبة الشهيرة في 6:52.01 دقيقة، لتسحب اللقب من بورش 918 سبايدر التي تمكنت في عام 2013 أن تقطع نفس المسافة خلال 6:57 دقيقة، ولم تستطع منذ ذلك الوقت أي سيارة إنتاجية أخرى أن توثق رقماً أفضل منها إلى يومنا هذا الذي وثق رقم قياسي عالمي سجلته نسخة بيرفورمانتي من طراز لمبرجيني هوراكان، البديل عن جالاردو، بقيادة السائق المحترف Marco Mapelli.

بورش 918 سبايدر

لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي

وتشير المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب حي تي أن سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي التي قهرت بورش 91 سبايدر تعتمد على محرك V10 سعة 5.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تزيد عن 640 حصان، وستعمل لمبرجيني على تقليل وزن هذه السيارة القادمة بمقدار 40 كيلوغرام مقارنة مع الطراز الأساسي من لمبرجيني هوراكان، حيث سيقل وزن عادم السيارة الخارقة بمقدار 11 كيلوغرام، كما سيقل وزن هيكل السيارة بمقدار 29 كيلوغرام بفضل استخدام الكاربون فايبر المعالج حرارياً في بنائه، سنعرفكم على تفاصيلها الرسمية فور الكشف عنها الأسبوع القادم إن شاء الله.

ومن ناحية أخرى سبق وكان لزميلنا صهيب شعشاعة فرصة خاصة ليختبر أداء سيارة بورش 918 سبايدر الرياضية الهجينة التي صنعت لتنافس كلً من فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1 على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يمكنكم مشاهدة الفيديو من جديد بخانة مواضيع ذات صله على يسار هذه الصفحة.

بورش 918 سبايدر

بورش 918 سبايدر

وتعتمد سيارة بورش 918 سبايدر، التي صنع منها 918 نسخة في العالم فقط، على ثلاثة محركات؛ الأول V8 سعة 4.6 لتر يعمل على الوقود ويولد قوة تصل إلى 608 حصان، ويرتبط بناقل تروس PDK من سبع سرعات مع نظام دفع خلفي، أما المحركين الآخرين يعملنا على الكهرباء ويولدان قوة تصل إلى 278 حصان، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن.متر.

وكان سعر بورش 918 سبايدر عندما توفرت للبيع يزيد عن 896,718 دولار أمريكي أي ما يعادل 3,363,000 ريال سعودي.

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل سترد شركة بورش الألمانية على سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي بسيارة سريعة جديدة تستعيد من خلالها هذا القب العالمي الذي خسرته.

تسريب شكل لمبرجيني اوروس 2019 من الداخل

يوم 4 ديسمبر القادم سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله في حدث إطلاق سيارة لمبرجيني اوروس 2019 ، النسخة الإنتاجية...

عندما تزود Ford GT بعادم تيتانيوم هذه هي النتيجة

التقينا مؤخراً بنسخة السباقات من فورد جي تي – Ford GT على منصة شركة فورد ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ،...

هكذا صنعت Zerouno سيارة الأحلام

سيارة الأحلام لمعظمنا هي سيارة خارقة سريعة ومحدودة الإنتاج يبلغ سعرها ثروة تجذب أنظام الكبار في العمر قبل الشباب من...