ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

وأخيراً كوينجسيج One:1 أصبحت شجاعة لتوثق أرقام سرعتها

2

بعد أن أتهم الجميع شركة كوينجسيج السويدية المتخصصة بصنع السيارات الخارقة بالجبن نظراً لكونها بطيئة جداً في تسجيل أرقام تسارع سياراتها الخارقة كوينجسيج One:1 على مضمار نوردسشلييفي بحلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة.

والآن توفرت لفريقنا في عرب جي تي فيديو يوثق اقتحام سيارة كوينجسيج One:1 لهذا المضمار الصعب للغاية، لكي تختبر سرعتها بالخفاء عن الجميع، قبل أن توثق الأرقام الرسمية الخاصة بها.

من الجدير بالذكر أن كوينيجسيج One:1 مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (One:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

باستطاعت كوينيجسيج One:1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

على كوينيجسيج One:1 الرقم القياسي 6:57 دقيقة الذي تحتله سيارة بورش 918 سبايدر، كونها أسرع سيارة إنتاجية مخصصة للطرق العامة على حلبة نوربورغرينغ.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات