وداعاً بي ام دبليو Z4

أعلنت شركة بي ام دبليو الألمانية رسمياً عن إيقاف صنع سيارتها الكشف الرياضية الصغيرة Z4 بشكل رسمي منذ يوم الإثنين الماضي 22 من أغسطس الجاري.

ولنعود معكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي إلى ماضي ظهرت سيارة بي ام دبليو Z4 لأول مرة في العالم في عام 2002 كطراز بديل عن شقيقتها Z3، وصنع الجيل الأول منها منذ ذلك الحين حتى عام 2008، ليطل بعد ذلك الجيل الثاني والأخير الذي تم إنتاجه من عام 2009 حتى الأسبوع الماضي.

شهدت هذه الـ 14 سنة على إنتاج 115 ألف نسخة من طراز بي ام دبليو Z4.

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار كانت متوقعاً بما أن الشركة الألمانية تعمل في الوقت الراهن على اختبار وتطوير سيارتها الجديدة بي ام دبليو Z5، التي سبق وزودناكم بصور تجسسية لها أثناء اختباراتها السرية في الدول الاسكندنافية، وكما تعلمون ستكون هذه السيارة القادمة نتيجة لتعاون بي ام دبليو مع شركة تويوتا اليابانية، حيث أنها مزودة بمنصة مشتركة الصنع، وستمتلك سيارة Z5 وبديلة تويوتا سوبرا العديد من الأجزاء المشتركة، رغم إختلاف تصميمها من الداخل والخارج بالتأكيد.

ومن المرجح أن يتم إطلاق سيارة بي ام دبليو Z5 خلال النصف الثاني من عام 2017 كطراز لعام 2018 إن شاء الله، مما سيعطي بعض الوقت لبيع كافة سيارات Z4 المنتجة التي مازالت جديدة.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...