وصول بي ام دبليو ام 5 نسخة الذكرى الثلاثين إلى الشرق الأوسط

احتفالاً بالذكرى الثلاثين لسيارة بي ام دبليو ام 5، صنعت الشركة الألمانية بي ام دبليو النسخة الأقوى منها حتى الآن، تحمل هذه السيارة اسم (30 عاماً من ام 5).

واقتصر إنتاج هذه النسخة الخاصة من سيارة بي ام دبليو ام 5 على 300 نسخة حول العالم، وخصّصت 30 سيارة منها لعملاء بي ام دبليو في الشرق الأوسط.

تحت غطاء محرك سيارة "30 عاماً من ام 5"، نجد محرك V8 مع شاحن توربيني مزدوج سعة 4.4 لتر يولد قوة 600 حصان، أي أقوى من السيّارة القياسية بـ 40 حصاناً. وتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية.

ووفرت بي ام دبليو المزيد من القوة في هذه النسخة الإحتفالية من سيارة بي ام دبليو ام 5، بفضل تحسينات مدروسة جداً على إدارة المحرّك وزيادة في طاقة الشحن التيربو. وأتت هذه التحديثات من رزمة Competition Package التيّ تضمّ عدّة تعديلات، منها هيكل معدّل مع دعّامات ومخمّدات أقوى وارتفاع أقل بـ 10 ملم عن الأرض.

وتماشياً مع الذكرى التي أوحت بتصميم سيارة بي ام دبليو ام 5، نال هذا الطراز مواصفات سيّارات بي ام دبليو انديفجوال. فجاءت السيّارة أكثر ديناميكية ولفتاً للنظر من شقيقاتها بالمواصفات القياسية، مع استخدام اللون الفضي الداكن. ويضيف الشبك المحيط، والفتحات الجانبية التي تحمل شارة "30 years M5" على الجانح الأمامي، وحشوات مسكات الأبواب، والعادم الثنائي، بالكروم الأسود لمسة ناعمة لكن بارزة على مظهر السيارة. وينطبق الأمر ذاته على إطارات معدنية بقياس 20 إنش.

يركّز التصميم الداخلي لهذه النسخة الخاصة من سيارة بي ام دبليو ام 5 على الذكرى الثلاثين لهذا الطراز. وترحّب بالسائق وبالراكب الأمامي بشعار "30 Years M5" على عتبة البابين الأماميين، مع لوحة تحمل نفس الشعار.

شاهد عزيزي القارئ صور سيارة بي ام دبليو 30 Years M5، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنزودك بأحدث أخبار السيارات.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...