152 مليون دولار تم جمعهم من وراء سيارات ريجيرا

تعتبر ريجيرا من أغلى السيارات الإنتاجية الخارقة حيث يزيد ثمن السيارة لواحدة منها عن 1.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.126 مليون ريال سعودي، واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية كشفت عنها شركة كوينيجسيج السويدية المصنعة لسيارات ريجيرا.

حتى الآن تم بيع 80 نسخة من طراز كوينيجسيج ريجيرا قبل إنتاجها، وهذا العدد من النسخ يؤكد أن الصانع السويدي جمع ثروة وصلت إلى 152 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 570 مليون ريال سعودي من العملاء الأثرياء الذين دفعوا ثمن سياراتهم النادرة الخارقة قبل صنعها.

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة كوينيجسيج ريجيرا ستصل إلى استراليا خلال منتصف عام 2018 إن شاء الله، مما يعني أن الصانع السويدي بطيء في إنتاج هذه السيارة الخارقة التي ظهرت بشكل اختباري ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015، لتظهر في نفس هذا المعرض ولكن في عام 2016 النسخة الإنتاجية من هذه التحفة النادرة التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة أثناء تغطية هذا الحدث العالمي.

ريجيرا

سيارة ريجيرا

ولا نعلم حتى الآن موعد توفر النسخ النادرة من سيارات ريجيرا في منطقتنا العربية، ولكننا متأكدين أن أثرياء العرب قاموا بحجز عدد من هذا الطراز النادر.

أما عن ما يهم معظم عشاق السيارات الرياضية الخارقة، تعمل كوينيجسيج ريجيرا الإنتاجية بنظام حركي مطور مكون من محرك V8 سعة 5 لترات باي تيربو وثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية إلى ما يزيد على 1500 حصان و 2000 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعتمد هذه التقنية الجديدة نظاماً خاصاً ينقل القوة مباشرة من المحرك إلى المحور الخلفي دون الحاجة إلى صندوق تروس تقليدي، وهو ما يخفض من مقدار هدر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بأنظمة نقل الحركة التي تعتمد على التروس.

ريجيرا

تستطيع هذه السيارة الخارقة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.6 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 10.9 ثانية، ومن 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية فقط.

برأيكم من أجمل أعزاءنا متابعي عرب جي تي سيارة ريجيرا أم بوغاتي تشيرون؟ شاركونا بتعليقكم في الأسفل.

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...