Apple تفرض نفسها بقوة في عالم السيارات

أن عالم الشركات هو عالم يأكل بعضه البعض، وخاصة عندما استعمل صانعو السيارات كل الوسائل الممكنة للحصول على ما يريدون. قد لا تعتبر Apple شركة مصنعة للسيارات بعد، و لكن من المؤكد أن لديها الطموح أن تكون كذلك ومن أجل هذا قد قامت بسحق شركة دراجات كهربائية ناشئة تدعى Mission Motors.

وكما ذكرنا في السابق عبر موقعنا عرب جي تي، حددت Apple موعد إطلاق سيارتها الأولى التي من المرجح أن تحمل اسم ابل كار – Apple Car في عام 2020 كنسخة اختبارية إن شاء الله.

ولكي تعجل Apple من خطها بدخول عالم إنتاج السيارات، تقوم بها قامت بتوظيف تنفيذيين ومهندسين من شركات صناعة السيارات لتقديم ثورة في عالم النقل والمواصلات.

يمكن لشركات صناعة السيارات الكبرى تحمل هذه الخسائر لأن لديهم ميزانيات كبيرة بما يكفي لإقناع المهندسين الموهوبين بالبقاء معهم.

أما بالنسبة لشركة Mission Motors فهي تعتمد على استثمارات صغيرة لتبدأ وتستمر، لذلك لا يمكنها تقديم رواتب ضخمة كتلك التي تدفعها الشركات الأكبر. من الصعب أن يأتي المهندسون الجيدون إلى شركة مثل Mission Motors بدأت بخسارة موظفيها الأساسين لإطلاقها لذلك تم الغاء الإطلاق.

ويبدو ان لدى Mission Motors بعض من أفضل المهندسين الكهربائيين الذين تريدهم Apple بشدة وهذا ما اطلق رصاصة الرحمة على شركة Mission Motors، ان المعركة ليست فقط على جبهة المهندسين ولكن أيضاً على جبهة المبرمجين حيث أن تكنولوجيا القيادة الذاتية قد بدأت بالإقلاع.

من عالم الكمبيوترات والأجهزة الذكية ستقتحم شركة Apple الأمريكية عالم صنع السيارات الذكية أيضاً.

برأيكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي هل ستنجح Apple من تحدي عملاقة صناعة السيارات مثل مرسيدس و بي ام دبليو و اودي و نيسان و جنرال موتورز وغيرها من الشركات ذات التاريخ العريق والمستقبل المشرق في هذا المجال، شاركونا برأيكم في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.