BMW تحسب مقدار ربح مرسيدس من S-Class وتظهر غيرتها

تم الإعداد لعودة كبيرة لسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة، حيث تتطلع الشركة البافارية لبناء خصما شديداً لسيارتي مرسيدس اس كلاس كوبيه و بنتلي كونتيننتال جي تي.

وتفيد تقارير نشرتها مجلة Autocar، أن الطراز الجديد سوف يصل في عام 2020، ولكن بي ام دبليو لم تقرر بعد فيما إذا كانت السيارة ستكون كلاسيكية كوبيه ببابين قابلة للكشف أو ضمن فئة سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب.

لايزال المشروع كله سراً كبيراً داخل شركة بي ام دبليو، ولكن مصادر مطلعة أفادت أن القرار النهائي الخاص بسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة لا يزال معلقاً.

بعد أن تقرر بي ام دبليو أي طريق ستسلك، سوف سيتم إطلاق نسخة اختبارية من الفئة الثامنة خلال عام 2018 إن شاء الله. إن أحد الأسباب التي تجعل بي ام دبليو توسع مجموعتها صعوداً هو نجاح وزيادة الربحية التي حصلتها منافستها مرسيدس مع سيارتها الفاخرة اس كلاس بنسخها المتنوعة، بالتحديد في أسواق الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

قامت بي ام دبليو بالدراسات الداخلية الخاصة بها، وتبين أن مرسيدس يمكن أن تكسب ما يصل إلى 33,000 دولار أميركي (124,000 ريال سعودي) عن كل سيارة اس كلاس تبيعها، وهذا يعني أن مرسيدس تربح ما يصل إلى 1.1 مليار دولار أميركي (4.07 مليار ريال سعودي) أكثر من بي ام دبليو مع اس كلاس مقارنة مع الفئة السابعة.