ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

BMW M8 GTE سيارة سباق جديدة جاهزة للتحدي

4

قبل أكثر من شهر ونصف زودناكم متابعي عرب جي تي بفيديو تشويقي لسيارة السباقات الألمانية الجديدة بي ام دبليو ام 8 جي تي اي – BMW M8 GTE ، ليتم إطلاقها مؤخراً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

وقدمت هذه السيارة المخصصة للسباقات فقط في هذا المعرض العالمي، قبل أن تشارك في تحدي سباق لومان الـ 24 ساعة للتحمل.

من ناحية التصميم الخارجي غطى اللون الأبيض سيارة BMW M8 GTE مع حصولها على خطوط بالأزرق الفاتح والداكن والأحمر التي تمثل هوية قسم M Power لدى الشركة البافارية، وحصلت على ملامح مستمدة من سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة الاختبارية كما أنها تمهد لملامح سيارة M8 الإنتاجية القادمة.

BMW M8

BMW M8 GTE

وكما هو واضح تخلصت سيارة السباق الجديدة هذه من الشبك الأمامي لتحل بدلاً منها فتحات تهوية ضخمة تحتوي على لمسات حمراء اللون وتحيط بها مصابيح صفراء مخصصة لسيارات السباقات، وزودت غطاء محرك هذه السيارة بفتحات تهوية متوجدة من خلال نحوت انسيابية، وحصلت هذه السيارة من الجانبين على أجزاء عريضة وزودت بإطارات خاصة محاطة بعجلات للسباقات من ميشلان.

ومن الخلف زودت هذه السيارة بالتأكيد بجناح خلفي عملاق مصنوع من الكاربون فايبر، وزودت بمشتت هواء خلفي يليق بكونها مخصصة لتتحدى في السباقات فقط.

BMW M8

ميكانيكياً تعتمد سيارة M8 GTE على محرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة لا تزيد عن 500 حصان لتتوافق مع شروط أنظمة السباقات العالمية، ويتصل بهذا المحرك صندوق تروس (جير) تسلسلي من 6 سرعات.

أما سيارة بي ام دبليو M8 الإنتاجية القادمة فيرجح أن تظهر كطراز لعام 2019 بعد أن تطل علينا سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة الإنتاجية خلال العام القادم، ومن المتوقع أن تعتمد على محرك مستعار من شقيقتها M5 موديل 2018، محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج محدث يولد قوة تصل إلى 600 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، وستنافس بالتحديد مرسيدس S63 AMG كوبيه.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بسيارة السباق الجديدة BMW M8 GTE ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات