Model 3 تتفاخر بفكرة سقفها المتطور المسروقة من سيارة أخرى

Model 3 تتفاخر بفكرة سقفها المتطور المسروقة من سيارة أخرى

لا ينبغي على شركة تسلا الأمريكية أن تتفاخر بأجدد ما أعلنت أنها ستوفره بسيارتها السيدان الصغيرة المتطورة Model 3، حيث أن فكرة سقف سيارة مكون من خلايا شمسية يستطيع توليد الكهرباء شاهدناها منذ سنوات على متن سيارة فيسكر كارما، التي حصلنا على فرصة لاختبارها مع زميلنا كريم ديب، قبل أن تعلن شركة فيسكر الأمريكية إفلاسها لتعود مؤخراً باسم كارما.

ويبدو أن هذا سبب تأخر تسليم سيارات تسلا موديل 3 المحجوزة من قبل العملاء، الذي سبب صدمة لمن قام بدفع الأموال لحجز نسخته، مع العلم أن الصانع الأمريكي أكد في وقت سابق أن سيارة موديل 3 حصلت على أكثر من 373 ألف طلب شراء.

ولنكون أكثر واقعة كان يجب على شركة تسلا أن توفر هذا السقف على سيارتها الأكبر موديل S، نظراً لوجود فرق في مساحة السقف بين سيارتي موديل 3 و موديل اس، ولكن المبدع إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا، قد تكون لديه فكرة ليستثمر مساحة السقف الصغيرة بشكل عالي الكفاءة ضمن مجال توفير الطاقة.

علينا الإنتظار قليلاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي قبل أن نعرف حجم تطور سيارة تسلا موديل 3، الذي يعتبر ضخماً مقارنة مع سعرها الذي يبدأ من 35 ألف دولار أمريكي (131,253 ريال سعودي) بدون إحتساب الضرائب ورسوم الشحن.

لكزس CT 200h 2018 تكشف عن التحديثات التي حصلت عليها

لكزس CT 200h 2018 السيارة اليابانية الصغيرة حصلت على تحديثات بسيطة قبل أن تُنشر صورها على الشبكة العنكبوتية، وليعلن...

سعر تويوتا سوبرا بقوة 1000 حصان في سوق السيارات المستعملة

السيارات المستعملة تتفاوت من حيث أنواعها وأسعارها وجودتها ، ويقصد الكثير من الناس سوق السيارات المستعملة عندما يريد...

بولو 2018 تظهر رسمياً على الشبكة العنكبوتية

نشرت شركة فولكس فاجن الألمانية الصور الرسمية الأولى للجيل الجديد من سياراتها الهاتشباك الصغيرة الحجم بولو 2018....