صغيرة M Power تحت تجربة عرب جي تي

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي قام مؤخراً باختبار قيادة السيارة الألمانية الجديدة كلياً بي ام دبليو ام 2 – BMW M2 على حلبة لاغونا سيكا في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأكشن اليوم مختلف مع مغامرتنا الجديدة لتكون النجمة هي أجدد سيارات عائلة بي ام دبليو ام بور وأصغرها أيضاً، بما أن سيارة بي ام دبليو M2 هي الآن الطراز البديل عن سيارة M1.

وبكل فخر تم تصميم الهيكل الخارجي لسيارة M2  من قبل المبدع "حسين العطار" العراقي الأصل، لتحمل هوية شرسة وتوفر في نفس الوقت أكبر قدر من الديناميكية الهوائية، وتحمل DNA قريب من شقيقتيها M3 و M4.

تعتمد بي ام دبليو M2 على محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن تيربو مزدوج الفراشات يولد قوة 370 حصان و 465 نيوتن.متر من عزم الدوران.

بداية مغامرة صهيب كانت على الطرق العادية مع سيارة M2 المزودة بجير يدوي من ست سرعات، كما تتوفر هذه السيارة بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق.

ليقوم بعد ذلك اختبار سرعة هذه السيارة الألمانية الصغيرة والقوية في المكان المناسب وهو حلبة السباق.

تتسارع بي ام دبليو M2 التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية، أما سرعتها القصوى فتبلغ 250 كم/س محددة إلكترونياً، ومن الممكن طلب السيارة بسرعة قصوى تبلغ 270 كم/س.

تتوفر ثلاث وضعيات لقيادة سيارة بي ام دبليو ام 2؛ الراحة، و سبورت، و سبورت بلس.

يبلغ سعة التخزين في سيارة بي ام دبليو ام 2 الجديدة 390 لتر، أما وزن السيارة فيبلغ 1495 كيلوغرام.

تنافس M2 كلاً من فورد فوكس RS و مرسيدس CLA 45 AMG و اودي RS3 كواترو و بورش كايمن GT4.

يبدأ سعر بي ام دبليو ام 2 في الولايات المتحدة الأمريكية من 53 ألف دولار أمريكي (198,850 ريال سعودي)، ولكن فريقنا في عرب جي تي أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض قطر للسيارات حصل على معلومة أولية ترجح أن سعر M2 في منطفتنا العربية سيبدأ من 81 ألف دولار أمريكي (303,931 ريال سعودي).

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارة بي ام دبليو M2، وشاركونا برأيكم بهذه السيارة الرياضية الصغيرة والجديدة كلياً في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.