صهيب يختبر CT6 أفخم سيارة كاديلاك

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي قام باختبار سيارة كاديلاك CT6 الجديدة كلياً مؤخراً في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعتبر كاديلاك CT6 الآن أفخم وأكبر سيارة في أسطول مركبات شركة كاديلاك الأمريكية.

تحمل كاديلاك CT6 2016 تصميماً يحمل هوية شبيهة بكافة طرازات كاديلاك الحالية، وبالتحديد من الواجهة الأمامية، ولكن حجم السيارة الضخم يكشف عنها بوضوح.

أما من الخلف فتمتلك السيارة السيدان الكبيرة الحجم تصميم أقل حدة بالمقارنة مع مقدمتها مع مصابيح قصيرة ومنحنية.

تتوفر كاديلاك CT6 بعدة خيارات من المحركات:

- المحرك الأول مكون من أربع اسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة تبلغ تقريباً 265 حصان، لن يتوفر في أسواقنا العربية.

- المحرك الثاني V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 335 حصان.

- المحرك الثالث V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 402 حصان و 542 نيوتن.متر من عزم الدوران، هذا الخيار من المحركات هو الذي اختبره زميلنا صهيب في هذه التجربة

مازال الصانع الأمريكي متحفظاً على تسارع سيارتها الجديدة كاديلاك CT6، أما السرعة القصوى لهذه السيارة فتبلغ 250 كم/س في حال استخدامها لإطارات هاي سبيد المخصصة للقيادة بسرعة عالية.

تتصل جميع خيارات محركات كاديلاك CT6 بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تعمل كاديلاك CT6 إما بنظام دفع رباعي أو دفع خلفي للعجلات، ولكن ستتوفر في أسواق منطقتنا العربية بنظام AWD للدفع الرباعي فقط.

وأكدت كاديلاك لزميلنا صهيب أنها ستوفر في المستقبل القريب إن شاء الله محرك V8 على طرازها الجديد CT6.

ستتوفر كاديلاك CT6 بفئتين في أسواق منطقتنا العربية؛ الفئة الأولى لكجري، الفئة الثانية البلاتينيوم.

يبدأ وزن كاديلاك CT6 من 1650 كيلوغرام، والفضل يعود بإنخفاض وزن السيارة إلى استخدام الألومنيوم بكثافة في بنائها، حيث أنه يشكل 64% منها.

تمتلك هذه السيارة السيدان الفخمة ثلاث وضعيات للقيادة؛ تور، و سبورت، و سنو.

تنافس كاديلاك CT6 كلاً من مرسيدس اس كلاس و بي ام دبليو الفئة السابعة و اودي A8.

يبدأ سعر كاديلاك CT6 تقريباً من 62,600 دولار أمريكي (234,800 ريال سعودي)، أما سعر الفئة الأعلى من CT6 فيبدأ من 78,950 دولار أمريكي (296 ألف ريال سعودي).

من المتوقع أن تصل سيارة كاديلاك CT6 الجديدة كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط خلال الشهر الخامس والسادس من العام الجاري إن شاء الله.

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارة كاديلاك CT6، وشاركونا برأيكم بهذه السيارة الجديدة كلياً في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.