ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

آخر لافيراري ابريتا سعرها يزيد عن ثمن 30 سيارة فيراري 812

4

تشترك جميع سيارات فيراري بسعرها المرتفع وبتكفلة صيانتها المبالغ فيه، وتزيد الأرقام بالتأكيد عندما نتحدث عن سيارات أسطورية محدودة الإنتاج وكانت آخرها لدى الشركة الأيطالية سيارة لافيراري ابريتا – LaFerrari Aperta النسخة ذات السقف المكشوف من لافيراري.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي تم بيع آخر نسخة في العالم التي تحمل رقم 210 من طراز فيراري لافيراري ابريتا في مزاد علني مقابل ثروة بلغت 9.98 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 37,106 مليون ريال سعودي.

وبهذه الثروة حطمت آخر سيارة تم صنعها من طراز ابريتا الرقم العالمي السابق الذي سجلته آخر سيارة تم بيعها من شقيقتها الكوبيه فيراري لافيراري، حيث بيعت النسخة رقم 500 من طراز لافيراري كوبيه في شهر ديسمبر الماضي مقابل ثروة بلغت 7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 26.25 مليون ريال سعودي وما يعادل تقريباً ثمن 5 سيارات لافيراري بيعت سابقاً، لتتوج في وقتها بلقب ” أغلى سيارة صنعت في القرن الـ 21″، والآن انتصرت عليها شقيقتها آخر نسخة من لافيراري الكشف.

لافيراري ابريتا

ولمزيد من التفاصيل صنعت شركة فيراري 209 نسخة في العالم من طراز لافيراري الكشف هذا بيعت جميعها قبل صنعها، لتقرر مؤخراً إضافة هذه النسخة النهائية التي تحمل الرقم 210 من هذا الطراز والتي صنعت بشكل خاص لتباع في مزاد علني بثروة هائلة سيتم التبرع بها لصالح جمعية حماية الأطفال.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد سيارة لافيراري ابيرتا ذات السقف المكشوف على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  789 حصان (800 حصان أوروبي PS)، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 161 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 950 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 3 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كم/س.

لافيراري ابريتا

داخلية فيراري لافيراري ابريتا

وصنعت نسخة ابيرتا من فيراري لافيراري كنوع من الاحتفال بمناسبة مرور 70 عام على تأسيس الشركة الإيطالية المتخصصة بصناعة السيارات الخارقة التي تشكل حلماً للجميع بدون إستثناء.

ملاحظة: يعادل السعر الذي بيعت مقابلة هذه النسخة من لافيراري ثمن شراء 30 نسخة من طراز فيراري 812 سوبرفاست.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات