ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

أبوظبي أول مدينة عربية تغير من تقنية عمل الإشارات الضوئية

1

قامت الإدارة العامة للدفاع المدني في العاصمة الإماراتية أبوظبي بإدخال تقنية جديدة للتحكم في الإشارة الضوئية لتحصل مركبات الدفاع المدني أولوية المرور، دون التأثير على انسيابية حركة المرور والمشاة، وذلك بالتنسيق مع دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي.

وصرح المقدم محمد عبدالجليل الانصاري مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، إن التقنية الجديدة تستخدم لأول مرة في الشرق الأوسط، وتعد ضمن نطاق استخدام الدفاع المدني تطبيقات ذكية ومستحدثة، ترجمة لرؤية، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، بتنفيذ الأفكار الابتكارية والإبداعية، على نحو يسهم في تطوير الخدمات تلبية لرضا المتعاملين.

وأضاف هذا المتحدث الرسمي، تسهل هذه التقنية الجديدة عملية عبور  مركبات الدفاع المدني دون أن تشكل عرقلة لحركة السير على الطرق التي تسلكها، تفادياً لوقوع الحوادث حفاظاً على سلامة الجميع، مشيراً إلى أنها تسهم في التقليل من زمن سرعة الاستجابة للبلاغات التي يتلقاها الدفاع المدني، والوصول إلى مكان الحادث على وجه السرعة وتقديم خدمات الإسعاف والإطفاء وغيرهما.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام الجديدة تم اختباره بشكل مكثف على 6 تقاطعات في أبوظبي لضمان فعالية بشكل تام، وكانت النتائج إيجابية وناجحة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات