أبوظبي توتال العالمي يبدأ منافسات 2016 مع سيتروين DS 3 WRC

يستعد فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات لخوض غمار تحدي جديد مع الرالي الأسطوري "رالي مونتي كارلو" الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات لموسم 2016 والتي تقام مراحله من 21 إلى 24 يناير الجاري إن شاء الله.

وسيشارك الفريق بسيارتي سيتروين DS 3 WRC تتمتعان بالمواصفات التقنية نفسها التي استخدمت في نهاية موسم 2015 وهما من تحضير PH Sport بقيادة كل من الايرلندي الشمالي (كريس ميك) وملاحه (بول ناجل) بالإضافة إلى الفرنسي (ستيفان لوفيفر) وملاحه (غابين مورو) اللذان سيواجهان تحديات مختلفة أكسبت رالي مونتي كارلو خصوصيته في أجندة بطولة العالم للراليات.

الجدير بالذكرك أن الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، سيكون حاضراً في مونتي كارلو لمتابعة نتائج الفريق من أرض الحدث وللمشاركة أيضاً في فعاليات حفل افتتاح الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات علماً بأن الشيخ القاسمي سيكون مشاركاً في رالي السويد مع كل من (كريس ميك) و (كريغ برين).

هذا وتنحصر مشاركات فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات ببعض الجولات المختارة التي تقام في القارة الأوروبية والبداية مع رالي مونتي كارلو الذي يتألف من 16 مرحلة خاصة بالسرعة طولها 374.89 كلم تشتهر بطبيعتها الشتوية الصعبة بين ماطرة وجليدية ومثلجة، الأمر الذي يرفع من سقف التحدي في هذا الحدث الذي يعتبر أقدم رالي في العالم.

ينطلق اليوم الأول لرالي مونتي كارلو يوم الخميس (21 يناير) بمرحلتين ليلييتين بطول 41.34 كلم، تليها 6 مراحل يوم الجمعة (22 يناير) بطول 115.52 كلم، أما يوم السبت (23 يناير) فيتألف من 5 مراحل بطول 172.25 كلم لتسدل الستارة بعدها في اليوم الرابع مع 3 مراحل طولها 45.28 كلم.