أجمل سيارات الثلاثينيات الكلاسيكية من معرض النحت في الفولاذ

تتنافس شركات السيارات اليوم أيها تقدم طرازات أقل استهلاكاً للوقود  وأكثر اقتصادية، ولكن تاريخ صناعة السيارات شهد فترات زمانية كان التنافس فيها على الأناقة والفن ، وللتذكير بمثل هذه الفترات يقيم متحف الفنون الجميلة في هيوستن معرضاً للسيارات المصممة بأسلوب (ديكو ارت) في الفترة بين عامي 1929 و 1940.

ويقدم معرض "النحت في الفولاذ" 14 سيارة و 3 دراجات نارية صنعت خلال هذه الفترة ، إلى جانب عدد من الصور والفيديوهات التاريخية ، وتجمع المركبات المعروضة بين فخامة أسلوب (آرت ديكو) الحديثة والهوية الكلاسيكية وتضم سيارات من الولايات المتحدة الأمريكية ومن أنحاء العالم .

ويشار عزيزي القارئ إلى أن أسلوب (آرت ديكو) التصميمي بدأ في فرنسا مطلع القرن العشرين ولكنه توقف بسبب الحرب العالمية الولى ، ثم عادت هذه التصاميم للظهور في أنحاء أوروبا بعد نهاية الحرب وأثبتت نفسها كواحدة من أكثر التصاميم إبداعاً في كافة المجالات ومنها تصاميم السيارات .

حيث تبنى مصممو السيارات مبدأ الانسيابية الأنيقة في هذه الفترة واستخدمو المواد الصناعية التي سادت في تلك الفترة ليقدموا تصاميم مستوحاة من عالم الطيران ، فيما نشاهد تزيينات الكروم والتصميمات الانسيابية على الشبك الأمامي ولأضواء الأمامية والنوافذ ولوحات القيادة داخل السيارات والمركبات التي صنعت من أفضل المواد المعروفة في ذلك الحين.

ويستعد متحف المنحوتات الفولاذية أبوابه في 21 فبراير الحالي ، حيث سيتسمر في استقبال الجمهور حتى آخر شهر مايو القادم ، بإمكانك شاهد المزيد من صور سيارات معرض " النحت في الفولاذ" في الأسفل عزيزي القارئ لتتعرف أكثر على أسلوب (آرت ديكو) التصميم الأنيق!

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...