أجهزة سيميوليشن 1 تضيف المتعة إلى منصة عرب جي تي في معرض دبي

خلال الشهر الماضي عمل فريقنا جاهداً لينقل لكم تغطية مفصلة لمعرض دبي الدولي للسيارات 2015، واشتملت التغطية على معظم السيارات المشاركة في المعرض بالإضافة إلى مقابلات حصرية مع مدراء شركات السيارات، أطلعونا خلالها على الكثير من مواصفات موديلاتهم الحالية وأسرار شركاتهم وموديلاتهم القادمة.

 إلا أن أجواء المتعة والمرح لم تغب عن الزاوية المخصصة لموقع عرب جي تي في المعرض، فإلى جانب الشاشات المعلقة لتعرض أبرز حلقات برامجنا وتغطياتنا المختلفة على مدار العام الماضي، قدم فريق عرب جي تي مفاجأة للزوار في المعرض، وهو جهاز محاكاة رقمية لقيادة السيارات يمنح الزوار تجربة قيادة افتراضية على الحلبة ، بالتعاون مع شركة (Simulation1)

وهي شركة كندية الأصل تأسست عام 2003، متخصصة في صنع وتركيب أجهزة المحاكاة الرقمية المتعلقة بالسيارات والطائرات، يعمل فيها طاقم من المهندسين والفنيين المتخصصين ليوفروا خدمات عالية الجودة لا تضاهى في عالم أنظمة المحاكاة الرقمية، وليمنحوا المستخدم (السائق) تجربة قيادة واقعية إلى أقصى درجة.

حيث تقدم شركة Simulation1 منتجات متنوعة متوافقة بالكامل مع كافة أجهزة الألعاب المتعارف عليها ، مثل بلاي ستيشن و (اكس بوكس) أو حتى جهاز الحاسوب الشخصي (الكمبيوتر العادي)،   حيث يمكن وصل منتجات Sinmulation1 بسهولة في مثل هذه الأجهزة .

وتتوزع منتجات Simulation1 على أربعة أنواع، عجلات القيادة والدواسات وذراع تغيير التروس (الجير) وأخيراً المقعد والمقصورة، ويتوفر كل واحد من هذه الأنواع بتشكيلة واسعة يمكن للزبائن الاختيار من بينها، بالإضافة إلى نظام "الحزم" والذي يمكنك من شراء نظام كامل من أنواع المنتجات الأربعة بسعر تفضيلي، إلى جانب الإكسسوارات التزيينية لمن يرغبون بإضفاء لمستهم الشخصية.

ويتراوح سعر عجلة القيادة بين 720 درهم إماراتي للمقود العادي إلى 3,490 درهم للمقود الرياضي الشبيه بمقود سيارات فورمولا 1.وتتوفر تشكيلة واسعة من أطقم الدواسات باللون المعدني أو اللون الأسود وبسعر يتراوح بين 1,090 إلى 2200 درهم ، بالإضافة إلى مجموعة من أذرعة نقل التروس (الجير) بسعر يبدأ من 420 درهم وحتى 1790 درهم، أما المقصورة والتي تشتمل على المقعد مع التجهيزات اللازمة لتركيب القطع السابقة والشاشة فيبدأ سعرها من 1,990 درهم ويصل إلى 6,990 درهم.

ولكن الجهاز الذي تم استخدامه في قسم عرب جي تي فيشتمل على حزمة متكاملة من كافة هذه الأنواع ، مع أجزاء متحركة تميل باتجاه حركة السيارة لتجربة أكثر واقعية، ويبلغ سعره قرابة 12 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 3,266 دولار أمريكي.

حيث اشتمل الجهاز على مقصورة متكاملة تجعل المشارك يشعر انه داخل سيارة حقيقية، مع مقعد رياضي وعجلة قيادة كتلك المخصصة للسباقات الحقيقية ودواسات للأقدام ، فيما وُضع أمام الجهاز شاشة عملاقة بدرجة وضوح عالية ، ليخوض الزوار تجربة مثيرة في العالم الافتراضي، على متن سيارة فورمولا 3 وعلى حلبة دبي الشهيرة (دبي أوتودروم).

ولإضفاء المزيد من الإثارة قام زميلنا "عمرو القضاة" - المصور الرئيسي في عرب جي تي – بتسجيل توقيت بعيد المنال بلغ دقيقة واحدة و 13 ثانية للفة الواحدة على حلبة دبي أوتودروم، رافعاً بذلك شارة التحدي أمام الزوار الذين اختبروا مهاراتهم في القيادة ، واستمتعوا بقضاء وقتهم في تحدي بعضهم البعض محاولين كسر رقم عرب جي تي القياسي، ولكن دون جدوى!

ولم تقتصر المشاركة على الزوار البالغين بالطبع، حيث كان للصغار نصيب أيضاً من متعة القيادة والمنافسة في بيئة آمنة أمام جهاز (Simulation1) في زاوية عرب جي تي داخل معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2015.

في الأسفل يمكنكم مشاهدة المزيد من الصور لزوار معرض دبي أثناء تجربتهم جهاز المحاكاة الرقمية من Simulation1 في زاوية موقعكم عرب جي تي.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...