أحدث 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس 2016

من أطول رجل في العالم إلى أقصر زوج في العالم ... من أطول دراجة في العالم إلى أضيق عملية اصطفاف في العالم  تضم موسوعة غينيس كافة أنواع الأرقام  القياسية المثيرة للأعجاب منها وحتى الغريبة ، وفيما نوشك على وداع العام الحالي نقدم لك اليوم قائمة بأحدث الأرقام القياسية المتعلقة بالسيارات في موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

ونبدأ مع المركز الخامس والرقم القياسي العالمي لأكبرموكب من السيارات الهجينة في العالم

وتم تسجيل هذا الرقم في شهر مايو الفائت ، حيث نجحت سيارات تويوتا بريوس في إقامة أكبر موكب من السيارات الهجينة شارك فيها 332 سيارة بريوس يقودها مالكوها المحليون .

وأقيم الموكب في قاعدة بحرية سابقة للجيش الأمريكي في ولاية كاليفورنيا، حيث نظم وكلاء تويوتا هذه الفعالية  احتفالاً بإطلاق الجيل الجديد من تويوتا بريوس فيما انطلق موكب السيارات ليقطع مسافة تزيد على ميلين أو ما يعادل 3.2 كم ، مع مسافة بسيطة تفصل بين السيارات.

ويشار عزيزي المشاهد إلى أن بريوس ظهرت للمرة الأولى عام 1997 كأول سيارة هايبرد في العالم متوفرة للبيع بشكل إنتاجي،  بينما بلغ إجمالي مبيعات تويوتا بريوس أكثر من 3.5 مليون سيارة وفقاً لآخر الإحصائيات.

تويوتا بريوس

المركز الرابع  لأسرع سيارة تسير على عجلتين 

وبقي هذا الرقم القياسي  لـ19 عاماً دون أن يستطيع أحد تحطيمه ، قبل أن يتقدم سائق المخاطر ذو الـ41 عاماً (فيسا كيفيماكي) وبالتعاون مع شركة (نوكيان تايرز) للقيام بمحاولة تسجيل الرقم القياسي الجديد لأسرع سيارة تسير على عجلتين.

وبالفعل نجح السائق الشجاع في الوصول إلى سرعة قياسية تجاوزت 186 كم/س على مدرج أحد المطارات في فنلندا ، ليحطم الرقم القياسي السابق والبالغ 181 كم/س والذي حققه السويدي (جوران إلياسون) على متن سيارة فولفو 850 تيربو عام 1997

أما الرقم الجديد فتم تسجيله على متن سيارة بي ام دبليو 330 تعمل على الديزل، ونشرت موسوعة غينيس الخبر في 31 من أغسطس الماضي

بي ام دبليو

المركز الثالث  أكبر مجموعة من نماذج السيارات والمجسمات 

وللمفاجأة عزيزي المشاهد فإن هذا الرقم القياسي مسجل باسم عربي وهو سائق السباقات السابق "نبيل كرم" أو (بيلي) كما يحب أن يدعوه أصدقاؤه ، حيث   يهوى بيلي  اقتناء دمى السيارات والمجسمات ولديه مجموعة كبيرة منها يصل عددها وفق آخر الإحصائيات  إلى 37,777 سيارة ، ويعرض بيلي مجموعته القياسية في مخزن خاص في قرية ذوق مصبح في محافظة جبل لبنان.

وإلى جانب مجموعته من السيارات يمتلك بيلي أيضاً 577 مجسماً تعرض مشاهد مختلفة ، بعضها من حياة بيلي الشخصية مثل اللحظات التي فاز فيها في السباقات و الحوادث المروعة التي وقعت خلالها ، إلى جانب مشاهد مجسمة لمحطات القطارات والمطارات وحتى بعض المعارك العالمية  الشهيرة من الحرب العالمية الثانية وغيرها .

وللتأكد من صحة الرقم توجه أحد الحكام الرسميين من موسوعة غينيس إلى لبنان وقام بعد السيارات والمشاهد المجسمة بنفسه ، حيث ضم بيلي 10 آلاف سيارة جديدة إلى مجموعته السابقة ليحطم بذلك رقمه القياسي السابق المسجل في موسوعة غينيس ويسجل هذ الرقم الجديد. 

سيارات أطفال

المركز الثاتي  أكبر علم تجره سيارة

يبدو أن الحرب قد أعلنت رسمياً بين شركتي فورد وشيفروليه على هذا الرقم القياسي

فمع نهاية شهر سبتمبر الماضي قامت شيفروليه بتسجيل الرقم قياسي الجديد باستخدام  بيك اب شيفروليه سيلفرادو HD ، والذي سحب علماً بمساحة 295.9 متر مربع.

إلا ان فورد قامت مؤخراً بإعادة نفس التجربة ولكن باستخدام بيك اب F-450  سوبر ديوتي ومع علم أكبر بمساحة 383.1 متر مربع ، حيث تمت المحاولة بنجاح على حلبة (Homestead-Miami Speedway’) والتي يبلغ طولها 2.4 كم

وعلى الرغم من أن المسافة المطلوبة هي 100 متر فقط ، إلا أن بيك أب فورد اف – 450 سوبر ديوتي أكمل 4 جولات على الحلبة التي يبلغ طولها  قرابة 2.4 كم ، تماماً كما فعل سيلفرادو على حلبة تكساس موتور سبيد واي قبل أقل من شهرين

وبالطبع وبما أن الشركتين أمريكيتين فقد اختارتا رفع علم الولايات المتحدة الأمريكية.

فورد اف 150

وإلى المركز الأول على قائمتنا اليوم وأحدث رقم متعلق بالسيارات في موسوعة غينيس لأثقل مركبة يجرها إنسان

حيث تم تسجيل هذا الرقم بتاريخ  22/11/2016 خلال فعالية خاصة أقيمت في مدينة أونتاريو الكندية ، عندما نجح الأخوان جيكوب ذو الـ23 عاماً و ماثيو بعمر 21 عاما في جر ثلاثة سيارات إطفاء يبلغ وزنها مجتمعة 86,350 كجم لمسافة 100 قدم على أرض مستوية أو ما يعادل 30 متر ونصف، لتكون هذه أثقل مركبة يجرها رجلان لمسافة 100 قدم

وقام الأخوان بهذه المحاولة لجمع التبرعات الخيرية من أجل مرضى ألزهايمر لأن جدهم يعاني من هذا المرض.

وبهذا تمكن الشابان من تحطيم الرقم القياسي السابق والذي يبلغ 82,550 كجم ، والمسجل في شهر إبريل الماضي.  باسم والدهما (كيفن) و صديقه (أندرو) المذيع التلفزيوني  في قنا ديسكفري الشهيرة.

وعند حديثهما للصحافة  أوضح الأخوان أنهما بذلا جهداً كبيراً في التدريب قبل تحطيم الرقم القياسي ، حيث كانا يتمرنان على جر مركبة بيك أب صعوداً على طريق مرتفع ، وكانا يزيدان من حمولة المركبة تدريجياً ، كما قالا أن دافعهما لتسجيل الرقم القياسي كان التغلب على والدهما .

ولكن والدهما ذا الـ53 عاماً لم يترك الساحة لهما ، واستغل الفعالية المقامة  ليحقق لنفسه رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس القياسية ، حيث قام بسحب مركبة بوزن 26,090 كجم لمسافة 100 قدم ، متفوقاً على رقمه القياسي السابق والذي سجله عام 2008 لأثقل مركبة يتم جرها لمسافة 100 قدم .

 

جر شاحنة