أرقام وحقائق سجلها محرك ايكوبوست من فورد

في عام 2010، كل فورد F-150 بيعت في أمريكا جاءت مع محرك V8، اليوم، بعد ترويج فورد المكثف لتكنولوجيا محركات الايكوبوست المزودة بتيربو تشارجد ، فإن أكثر من 60% من مجموع سيارات F-150 جاءت مع محرك V6 تيربو تشارجد. وقد ساعد ذلك التغيير السريع فورد بأن تبيع مليون شاحنة F-150 مزودة بمحرك ايكوبوست خلال السنوات الخمس الماضية.

عرضت فورد أول محرك ايكو بوست لمجموعة مركبات البيك اب F-150 في طراز عام 2011، والآن تقدم الشاحنة مع نسختي محرك ثنائي التيربو سعة 2.7 و 3.5 لتر، وفي خريف هذا العام، فإن 2017 F-150 سوف تقدم نسخة جديدة من محرك سعة 3.5 لتر مع نظام التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي، وصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي بعشر سرعات، والعديد من تحسينات الكفاءة الأخرى.

وعلى العموم، وبالاعتماد على متوسط ​أرقام القيادة وتقديرات مسافات وكالة حماية البيئة، تقول فورد أن سائقين F-150 المزودة بمحرك ايكوبوست سوف يوفرون 110 ملايين غالون من الوقود سنوياً مقارنة مع قيادة محركات V8.

وتقول فورد أن هذا يعني وفورات تراكمية تبلغ قيمتها 255 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 844 مليون ريال سعودي، على أساس أسعار الوقود اليوم.

على أية حال، إن محركات ايكوبوست لا تقتصر على F-150، بل تجدها تقريباً في جميع منتجات فورد الحالية، وكانت فورد قد أعلنت في شهر مارس من عام 2015، أنها قد بنيت ما مجموعه خمسة ملايين سيارة تعمل بمحرك ايكوبوست في جميع أنحاء العالم.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...