أسرع سيارة في العالم تصنع حلقات الدريفت الساخنة

قدمت السيارة السويدية الفائقة (كوينيغسيغ One:1) صاحبة لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم استعراض دريفت شرس أثناء مشاركتها في مهرجان جودوود للسرعة 2014.

يُظهر الفيديو كيف صنعت هذه السيارة السريعة حلقات الدريفت الساخنة أمام الجماهير وعدسات المصورين.

وتمتلك كوينيغسيغ One:1 محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,341 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 1,371 نيوتن.م عند سرعة دوران 6,000 دورة في الدقيقة.

كل هذه القوة في هيكل خارجي يزن 1,341 كغم مما يمنح كوينيغسيغ One:1 معدل (قوة/وزن) مذهلاً عزيزي القارئ يبلغ 1:1، أي 1 حصان لكل كغم.

وتنتقل القوة إلى الإطارات عبر ناقل تروس مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني، مما يتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى 400 كم/س في 20 ثانية تقريباً، بينما تستغرق المركبة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

شاهد الاستعراض الاحترافي عزيزي القارئ، وشارك الفيديو مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...