أسرع سيارة في العالم معروضة للبيع في دبي

عُرضت مؤخراً إحدى نسخ سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت، صاحبة لقب أسرع سيارة في العالم 2014/2015، للبيع في الامارات العربية المتحدة وتحديداً في دبي.

وتتميز هذه السيارة بهيكل خارجي بني  بينما يشير عداد المسافة المقطوعة إلى 800 كم فقط مما يعني أنها جديدة، أما داخلية بوغاتي فيرون سوبر سبورت المتوفرة للبيع الآن فجمعت بين الجلد البني والبرتقالي المشرق في عالم من الفخامة التي تليق بسائق هذه السيارة الرياضية الخارقة.

زسيبلغ سعر سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت هذه 9 مليون درهم إماراتي (9 مليون و 195 ألف ريال سعودي، 2,450,309 دولار أمريكي).

ويشار عزيزي القارئ إلى أن شركة بوغاتي التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية لم تصنع سوى  30 سيارة فقط من طراز فيرون سوبر سبورت، وتمتلك هذه السيارة محرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربع شواحن توربينية يولد قوة 1200 حصان، وتبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً لهذه السيارة 415 كم/س، بينما وصلت السرعة القصوى التي حققتها أثناء الاختبار إلى 430.98 كم/س.

ومن الجدير بالذكر، أن لقب أسرع سيارة في العالم واجه منافسة شديدة بين بوغاتي فيرون سوبر سبورت و هينيسي فينيوم جي تي، حيث استطاعت الأخيرة أن تسحب اللقب من فيرون سوبر سبورت لمدة بسيطة بعد أن سجلت سرعة 427.6 كم/س على أرض الواقع بينما منع محدد السرعة الذي تمتلكه بوغاتي فيرون سوبر سبورت من تحقيقها السرعة الجبارة التي سجلتها أثناء اختبارها، ولكن في النهاية استعادت بوغاتي فيرون سوبر سبورت هذا اللقب العالمي بعد نقاش مع موسوعة غينيس.