أسرع سيارة نيسان جي تي ار في أوروبا

إذا كان هنالك سيارة متفوقة حقاً على سباقات الطرق المستقيمة فهي نيسان GTR بالتأكيد، فالسيارة قادرة على قطع مضمار ربع الميل في 10 ثوان تقريباً بحالتها المصنعية دون أي تعديل، فتخيل عزيزي القارئ ماذا سيحدث عند إجراء بعض التعديلات المختارة بعناية على جودزيلا اليابان.

في الحقيقة لا ضرورة لتستخدم مخيلتك، فقد قامت شركة (إكزيليكزيس) وهي شركة تتألف من فنيّين رومانيين ويونانين ومقرها في رومانيا، بصنع ما تدعي أنه أسرع سيارة GTR في أوروبا.

وبعد عدّة تعديلات مكثفة، أصبح محرك V6 المزود بشاحن توربيني في سيارة GTR35 قادراً على توليد 1,500 حصان، واستطاعت الشركة تسجيل توقيت يبلغ 8.47 ثانية لقطع مضمار ربع الميل ووصلت إلى سرعة 277 كم في الساعة في نهاية المضمار.

أرقام مثيرة للإعجاب، ولكن ما زال أمام سيارة GTR هذه الكثير من العمل قبل أن تفوز بلقب أسرع سيارة جي تي ار في العالم، والذي تمتلكه حالياً شركة (ألفا بيرفورمانس) بسيارتها (ألفا أوميجا GTR) التي تبلغ قوتها 1,700 حصان، والتي سجلت توقيتاً قياسياً لقطع مسافة ربع الميل في أقل من 8 ثوان.

شاهد مقطعي الفيديو عزيزي القارئ ولا تنس أن تشاركهما مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك" و"التويتر" و"الجوجل بلس"