أسرع سيارة SUV تسابق أول سيارة SUV كهربائية

تعتبر السيارة البريطانية بنتلي بينتايجا أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم، أما السيارة الأمريكية تسلا موديل X فهي أول سيارة SUV إنتاجية تعمل على الكهرباء في العالم.

وسنقدم لكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أول سباق سرعة يجمع بين بينتايجا و موديل X على مضمار مخصص لتحديات الدراج ريس.

وللتذكير فقط تعتمد بنتلي بينتايجا على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات لتنطلق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

أما سيارة تسلا موديل X بنسخة P90D التي شارك في هذا التحدي فتعتمد على محرك كهربائي للمحاور الأمامية بقوة 259 ومحرك كهربائي ثاني للمحاور الخلفية بقوة 503 حصان، لتبلغ القوة الإجمالية للمحركين معاً 762 حصان، وتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 98 كم/س في 3.8 ثانية، ولتقطع مسافة ربع الميل في 11.7 ثانية.

شاهد الفيديو المرفق في الأسفل لتعرف من الأسرع بنتلي بينتايجا أم تسلا موديل X.

بنتلي كونتيننتال جي تي 3 ريسر سيارة سرعة بهوية شرسة

بنتلي كونتيننتال جي تي 3 ريسر - Bentley Continental GT3 Racecar سيارة السباقات الجديدة المخصصة للقيادة على الحلبات فقط...

رئيس كوريا الشمالية يصعد خلف مقود تركتور أثناء زيارة لمصنع

زار رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون أحد المصانع وحرص على تجربة إحدى الجرارات الزراعية التي ينتجها المصنع خلال الجولة،...

جيريمي كلاركسون يروج لمقصورة طيران الامارات المستوحاة من اس كلاس

 طيران الامارات يعرف أن الطيران قد يكون تجربة متعبة ، لذلك  قرر أن يطلب المساعدة من شركة مرسيدس بنز لصنع...