أسرع سيارة SUV في العالم تنحرج بسبب وزنها الزائد

بدون أي شك مازالت السيارة البريطانية بنتلي بينتايجا، التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه في برنامج تغطية خاصة، أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم.

واليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديو يوضح تحدي قانوني أقيم على مضمار لسباقات الدراج ريس جمع بين نسخة معدلة من السيارة الألمانية بورش 911 تيربو وسيارة بنتلي بينتايجا، لتحسم النتيجة لصالح السيارة الأولى بفارق كبير.

بالتأكيد أعزاءنا المتابعين هذا السباق غير عادل فهو يجمع بين سيارتين من فئتين مختلفتين، ولكننا لا نستطيع إنكار أن بنتلي بينتايجا سيارة سريعة فهي قامت بمحاولة لوحدها على الحلبة بعد ان خسرت التحدي الأول، لتتمن من قطع مسافة نصف الميل في 19.538 ثانية وبسرعة وصلت إلى 227,12 كم/س.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بينتايجا مزودة بمحرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات على الرغم من حجمها ضخم ووزنها ثقيل الذي يبلغ 2400 كجم إلا أن بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

أما سيارة بورش 911 تيربو، التي يقل وزنها بمقدار 770 كيلوغرام مقارنة مع بنتلي بينتايجا، فهي مزودة بحزمة تعديلات Gosha Turbo Tech، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 3 ثوان فقط.

استعراض صوتي جديد تقدمه الأسطورة القديمة مرسيدس CLK GTR

بالعودة إلى عام 1997 قام قسم السباقات لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز بإطلاق سيارة مرسيدس سي ال كيه جي تي ار –...

أول استعراض أداء تقدمه جاكوار I-Pace بشكل سري

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمجموعة من الصور التجسسية التي تظهر عملية نقل السيارة الـ SUV الكهربائية...

محرقة جماعية للسيارات الرياضية في مستودع

محرقة جماعية للسيارات الرياضية في مستودع


احترقت مجموعة من السيارات الرياضية في حادث مؤسف بمستودع  لـ  ...