أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم تحت مجهر عرب جي تي

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي قام باختبار سيارة بنتلي بينتايجا 2016 الجديدة كلياً مؤخراً في اسبانيا.

تعتبر بينتايجا أول سيارة SUV إنتاجية من بنتلي كما أنها نتيجة تطوير سيارة بنتلي EXP 9 F الاختبارية، وتحمل هذه السيارة الجديدة كلياً التي ظهرت لأول مرة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي لقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم.

عندما نلقي نظرة أولى على سيارة بنتلي بينتايجا نلاحظ أن هذه السيارة تحمل هوية بنتلي الشهيرة المتوفرة على جميع طرازاتها الحالية، لدرجة أنك ستعتقد أنها سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي ولكن مرتفعة عن الأرض كما أنها من الخلف تشبه سيارة بنتلي فلاينج سبير.

تعتمد بنتلي بينتايجا على نفس قاعدة عجلات سيارتي اودي Q7 و بورش كايين، ولكن النتيجة النهائية أن هذه السيارة البريطانية مختلفة بنسبة 80% عن طرازي Q7 و كايين.

تمتلك سيارة بينتايجا محرك جديدة بالكامل W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات على الرغم من حجمها ضخم ووزنها ثقيل الذي يبلغ 2400 كجم إلا أن بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

يوجد داخل هذه السيارة 90 كمبيوتر كل جهاز مسؤول عن عملية مختلفة، تحتاج عملية صنع النسخة الواحدة من سيارة بنتلي بينتايجا 130 ساعة من العمل.

وكما ذكرنا في السابق على موقعنا عرب جي تي يمكن إضافة ساعة بريتلينج التي تعتبر أحد الإضافات المحدودة على سيارة بنتلي بينتايجا، وجذبت هذه الساعة الجميع نحوها بسبب الثروة التي يجب دفعها للحصول على داخل هذه السيارة الجديدة حيث أن على من يطلب هذه الساعة دفع مبلغ 150 ألف يورو (594,931 ريال سعودي)، وتحدث صهيب أثنا تجربته ما الذي يميز هذه الساعة لتحتاج كل هذا المال.

إذا رغبت بالحصول على ساعة  بريتلينج مثبته داخل سيارة بينتايجا لن تكفيك الثروة فقط بل تحتاج أيضاً إلى الحظ، حيث أن العام الواحد سيشهد على توفر 4 نسخ فقط من هذه السيارة المزودة بهذه الساعة المصنوعة من الذهب والمرصعة بـ 8 ألماسات، مما يؤكد أن هذه الإضافة مميزة جداً ولن تتوفر على جميع نسخ أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV إنتاجية في العالم.

تعتبر سيارة بنتلي بينتايجا مشروع ضخم للصانع البريطاني كلفها مبلغ 1.269 مليار دولار أمريكي (4,766 مليار ريال سعودي)، ليحسنوا البنية التحيتة للشرعة ومراكز البحث والتطوير وغيرها من الأمور.

تستطيع بنتلي صنع 4500 نسخة من بينتايجا في العام الواحد، ووصل حجم الطلب على هذه السيارة الجديدة حتى الآن لأكثر من 5500 سيارة في أول عام لإنتاجها، وستصل بنتلي بينتايجا إلى أسواقنا العربية في الشهر الرابع من عام 2016 وسيبدأ سعر بنتلي بينتايجا تقريباً من مليون درهم إماراتي (272,250 دولار أمريكي).

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارة بنتلي بينتايجا، وشاركونا برأيكم بها في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.