أسرع 10 سيارات في العالم بدون شاحن توربيني

يستخدم كثير من شركات السيارات الشواحن التوربينية كما تعرف عزيزي القارئ للنسخ عالية الأداء من سياراتهم لتزويدها بالمزيد من القدرة الحصانية بسهولة ، ولكن مؤخراً بدأنا نلاحظ انتشار استخدام الشواحن التوربينية في المزيد والمزيد من السيارات ، وصحيح أن هذا يوفر أداءً عالياً ويخّفض من حجم الانبعاثات الضارة للبيئة ، ولكن هذا يعني أيضاً أنك لن تعود قادراً على الضغط بقوة على المحرك كما هو الأمر في المحركات ذات نظام التزود التلقائي بالهواء (بدون تيربو) .

ولحسن الحظ ، فإن بعض صانعي السيارات يرفضون استخدام الشواحن التوربينية في كل ما ينتجونه من سيارات ، ما ترك لنا مجموعة صغيرة من السيارات الرياضية  والسيارات الفائقة التي يفضل أصحابها أن يبذلوا المزيد من المجهود ليحصلوا على القدرة الحصانية بدلاً من توفرها بسهولة مع أول ضغطة على دواسة الوقود .

واليوم نقدم لك عزيزي المشاهد بعضاً من هذه السيارات ، والتي تثبت بتسارعها المذهل أنك لست بحاجة إلى الشواحن لتصل إلى الأداء المطلوب، حيث اعتمدنا في ترتيبها على توقيتها في التسارع من صفر إلى 100كم/س

ونبدأ مع فيراري G TC4 Lusso  ، والتي تتمتع بمحرك V12 سعة 6.3   لتر ، ينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية.

وفي المركز الرابع سيارة بورش 911 GT3 RS  ، فعلى الرغم من أن بورش تستخدم الشاحن التوربيني في معظم سياراتها من موديل 911 ، إلا أن هذه النسخة المستوحاة من السباقات احتفظت بمحرك تلقائي التزود بالهواء ، وهي سيارة رائعة بالفعل تنطلق من صفر إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية.

وبعدها نجد لمبرجيني هوراكان التي تنطلق من الصفر إلى 100 كم/س في 3.2 ثانية ، حيث قاومت لمبرجيني استخدام الشاحن التوربيني في أحدث موديلاتها

وفي المركز االثالث مكرر سيارة أودي R8 V10 Plus بنفس التوقيت ، حيث تتمتع السيارة بنفس المحرك في سيارة لمبرجيني هوراكان .

وبعدها سيارة فيراري لافيراري  بتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية ، وعلى الرغم من أنها تتمتع بمحرك كهربائي إضافي يوقدم بعض المساعدة ، إلا أنها تتمتع أيضاً بأقوى محرك تلقائي التزود بالهواء في السوق ، وهو ما جعلنا نضعها على لائحتنا اليوم.

وهنالك أيضاً في المركز الثاني مكرر سيارة فيراري F12 tdf والتي تتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية أيضاً ، والتي تتمتع بثاني أقوى محرك تلقائي التزود بالهواء بعد شقيقتها الهجينة.

أما في المركز الأول فنجد 4 سيارات بنفس التسارع من صفر إلى 100 كم/س ويبلغ 2.8 ثانية

  سيارة راديكال RXC البريطانية التي تتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية

و بورش 918 سبايدر بتسارع يبلغ 2.8 ثانية ، وهي ثاني مركبة على لائحتنا اليوم تحصل على بعض المساعدة الكهربائية ، ولكن محرك V8 في سيارة 918 يمثل قمة ما توصلت إليه هندسة المحركات تلقائية التزود بالهواء ويتمتع بصوت لا يصدق ، لذلك صنعنا استثناءً خاصاً لها.

وسيارة لمبرجيني أفينتادور SV والتي تنطلق من صفر إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية ، وبرأينا عزيزي القارئ فهي أكثر سيارات لمبرجيني إثارة، تخيل أن لمبرجيني أفينتادور العادية أبطأ بجزء من الثانية !

وأخيراً سيارة BAC Mono البريطانية التي تنطلق من صفر إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية ، ولكن سعرها أقل بكثير من سعر لمبرجيني أفينتادور SV وفي المقابل فهي سيارة رياضية بامتياز مصنوعة بمقعد واحد فقط للسائق.

 

سيارات جون ابراهام

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير جون ابراهام.


حيث امتلك جون ابراهام البالغ من العمر 42 عاماً...

دودج تشارجر تمتلك أبواباً مثل لمبرجيني ولكن مزدوجة

بدون شك جذبت سيارة دودج تشارجر كوبيه المعدلة أنظار جميع متابعي عرب جي تي عندما عرفناكم بها بخبر سابق نشرناه منذ أشهر،...

رولز رويس فانتوم 2018 تصل لأول مرة إلى منطقتنا العربية

رولز رويس فانتوم 2018 الجديدة كلياً وصلت بكل فخامتها إلى الإمارات العربية المتحدة، وقد تم عرض السيارة الإنجليزية...