أشهر 10 سيارات سعودية في العالم

سنقدم لكم اليوم أعزاءنا متابعي موقع عرب جي تي قائمة بأشهر عشر سيارات تحمل لوحة أرقام سعودية في العالم.

1- بوغاتي فيرون L’Or Blanc

تعتبر هذه النسخة من سيارة بوغاتي فيرون جراند سبورت من أشهر السيارات النادرة في العالم، ويعني اسمها L’Or Blanc الذهب الأبيض باللغة الفرنسية. وحسب المعلومات المتوفرة لدينا يمتلك هذه التحفة النادرة شخص من عائلة الجفالي.

2- نيسان جي تي ار

هذه النسخة من جي تي ار حصلت على تعديلات كثيفة لتتحول إلى سيارة أخرى تحمل اسم TG1 اختصاراً لـ (Team Galag 1) وتليق بفريق قلق السعودي، شاركت هذه الـ(جي تي ار) المعدلة في رالي غامبول 3000 العالمي الذي يعتبر من أشهر الراليات الاستعراضية في العالم.

3- ماكلارين بي 1

تعتبر سيارة ماكلارين بي 1 سيارة نادرة حيث سيصنع منها 375 نسخة في العالم، وتميزت هذه النسخة بلونها الخارجي وبكونها تمثل فريق قلق السعودي في أشهر رالي استعراضي في العالم، ويبدأ سعر ماكلارين بي 1 من مليون و 150 ألف دولار أمريكي (4,312,730 ريال سعودي).

4- باغاني هويرا

جاءت شهرت هذه النسخة من السيارة الإيطالية الفائقة باغاني هيورا – لفظها باغاني ويرا – ليس فقط كونها سيارة نادرة بل لأن مالكها بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي. ويبدأ سعر باغاني ويرا من 2,292,902 دولار أمريكي (8,599,300 ريال سعودي).

5- رنج روفر معدلة

لمعت هذه النسخة من سيارة رنج روفر في موطنها الأصل بريطانيا بعد أن حملت لوحة سعودية وحصلت على تعديل من شركة هامان، وتتميز سيارة الدفع الرباعي بحصولها على تغليف من الكروم الذهبي لايقل سعره عن 150 ألف جنيه إستراليني أي مايعادل 945 ألف ريال سعودي وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

6- مدرعة باتمان

هذه مدرعة فريق قلق السعودي التي تحمل اسم (Galag Tumbler) والتي صُنعت خصيصاً لتشارك في رالي غامبول 3000 الاستعراضي، وتم صنع هذه السيارة بواسطة شركة (Parker Brothers Concepts) المعروفة بتصميمها للعديد من السيارات المميزة التي شاركت في الأفلام العالمية.

7- فورد جي تي

تعتبر هذه من أشهر النسخ التي صنعت من سيارة فورد جي تي خلال الأعوام من 2004 إلى 2006، وتتميز بلونها الجذاب الذي يوضح أداءها الرياضي كونها إحدى أشهر سيارات العضلات الأمريكية.

8- كوينيجسيج اجيرا ار

اشتهرت هذه النسخة من السيارة السويدية الفائقة والنادرة كوينيجسيج اجيرا ار بلوحة أرقامها المميزة "حسد 4409"، والتي تمثل واقع حال مالكها الذي يخاف على تحفته الفائقة، حيث يبدأ سعر كوينيجسيج اجيرا ار من مليون و600 ألف دولار أمريكي (6 مليون ريال سعودي).

9- بوغاتي فيرون

لا تمثل هذه السيارة نسخة خاصة من السيارة الرياضية الفائقة بوغاتي فيرون، ولكنها تميزت بهيلكها الخارجي المغلف بالكروم الذهبي إلى جانب لوحة أرقامها "مهم السعودية 001" التي تليق بمالكها عبدالعزيز الراجحي الذي يمتلك مجموعة مميزة من السيارات الفاخرة.

10- مرسيدس جي 6X6 63

تتميز هذه النسخة الخاصة من سيارة مرسيدس جي 63 بكونها سيارة مدنية مزودة بست عجلات، وقامت الشركة الألمانية مرسيدس بصنعها بأعداد محدودة مما جذب أنظار بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي ليضمها إلى مجموعته الخاصة من السيارات المميزة وليأخذها في جولة صيفية إلى لندن لكي تجذب  عدسات الكاميرات.

ومن الجدير بالذكر، أن  زميلنا صهيب شعشاعة حصل سابقاً على فرصة عالمية ليكون الممثل الإعلامي العربي الوحيد - إلى جانب خمسة صحافيين فقط من جميع أنحاء العالم -  ليجرب سيارة مرسيدس 6X6 63 النادرة في صحراء دبي، ضمن أحداث أحيطت بالسرية الشديدة في ذلك الحين.

بالتأكيد هناك العديد من السيارات المميزة التي تحمل اسم المملكة العربية السعودية على لوحاتها، ولكن هذه السيارات وصلت العالمية بجولاتها الأوروبية مع مالكيها.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...