أشهر 10 سيارات قطرية في العالم

قدمنا لكم في السابق أعزاءنا متابعي موقع عرب جي تي قائمة بأشهر عشر سيارات تحمل لوحة أرقام سعودية في العالم، واليوم سنعرفكم أيضاً على أشهر عشر سيارات قطرية في العالم.

1- لمبرجيني افنتادور معدلة

يمتلك هذه السيارة الشيخ القطري ناصر آل ثاني، وحملت هذه النسخة من الثور الهائج افنتادور لقب "ترون" بعد أن تم تعديلها من قبل شركة يابانية، لتحصل على هيكل مطلي بالبنفسجي اللامع مع الخطوط البرتقالية المشعة التي يشتهر بها فيلم ترون.

وأصبحت لمبرجيني افنتادور ترون من أشهر السيارات في العالم ليس بسبب مظهرها الغريب فقط، بل لإحتجازها من قبل الشرطة البريطانية في العاصمة لندن، لأسباب تتعلق بأن السيارة غير مؤمن عليها ضد الحوادث.

2- كوينيجسيج CCXR

تواجدت نسخة قطرية من السيارة السويدية الخارقة كوينيجسيج CCXR لفترات طويلة في لندن، قبل أن ننشر مؤخراً على موقعنا عرب جي تي خبراً يؤكد أن هذه السيارة النادرة التي صُنع منها ست نسخ في العالم معروضة للبيع في صالة عرض العين كلاس موتورز في دبي.

وتميزت هذه النسخة من كوينيجسيج CCXR بلونها الأزرق كما أن ملكيتها تعود لأحد أفراد العائلة المالكة في قطر.

3- باغاني هويرا

يعتبر معظم عشاق السرعة أن سيارة باغاني هويرا - وتلفظ باغاني ويرا - واحدة من أروع السيارات الرياضية الخارقة والنادرة، وقد اشتهرت نسخة زرقاء تحمل لوحة أرقام قطرية من هذه السيارة الإيطالية في لندن بعد تسببها بأول موقف محرج لشركة باغاني.

حيث وثقت كاميرات المصورين كيف رفضت هذه السيارة، التي يزيد سعرها عن 2,292,900 دولار أمريكي (8,599,300 ريال سعودي)، إغلاق باب سائقها لأسباب غامضة لتسجل هذه السيارة القطرية نفسها كالفضيحة الأولى لشركة باغاني.

4- بنتلي مولسان

عرضت (الوجبة موتورز)، الوكيل المعتمد لسيارات بنتلي و لمبرجيني و ماكلارين و بوغاتي في قطر، نسخة خاصة ووحيدة في العالم من طراز بنتلي مولسان.

وتتميز هذه النسخة القطرية من بنتلي مولسان بهيكلها المطلي بلون قشر البيض مع حصولها على لمسات ذهبية لامعة تشتمل على غطاء المحرك الأمامي والسقف وغطاء الصندوق الخلفي بالإضافة إلى شعار السيارة.

5- فيراري 458 إيطاليا معدلة

حصلت السيارة الإيطالية الفائقة فيراري 458 إيطاليا على تعديلات كثيفة مقدمة من شركة مانسوري، مستوحىاة من تصميم الأسطورة فيراري انزو لتحمل اسم (مانسوري سيراكوزا).

ورغم توفر نسخ عديدة من هذه السيارة إلا أن هذه السيارة القطرية تميزت بلونها الأبيض، واشتهرت بعد قيامها بجولات عديدة على الطرق العامة في أوروبا لتجذب عدسات المعجبين نحوها.

6- مرسيدس اس ال ار 722 ماكلارين

تعتبر سيارة مرسيدس اس ال ار 722 ماكلارين من أندر السيارات الرياضية الخارقة، حيث صُنع من هذا الطراز 150 نسخة في العالم، فيما حملت إحدى هذه النسخ لوحة أرقام قطرية قبل أن تقوم بجولات مميزة على الطرق العامة في العاصمة البريطانية لندن.

وتميزت هذه السيارة بحصولها على هيكل خارجي مطلي بالأزرق المميز مع حصولها على رمز 722 بالأصفر على جانبها، ومن الداخل تم كسوتها باللونين الازرق والأصفر.

7- بوغاتي فيرون فيتيس

تحمل سيارة بوغاتي فيرون فيتيس، التي سبق وقام زميلنا صهيب شعشاعة باختبارها، لقب أسرع سيارة كشف في العالم، وتعتبر هذه النسخة ذات السقف القابل للكشف من طراز بوغاتي فيرون جراند سبورت.

واشتهرت هذه النسخة القطرية من بوغاتي فيرون فيتيس ذات الهيكل المطلي باللون البني، بعد قيامها بجولة أوروبية ملفتة للأنظار خلال الصيف الماضي. 

8- رنج روفر معدلة

تحولت نسخة قطرية معدلة من سيارة الدفع الرباعي رنج روفر إلى سيارة ليموزين، لتتحدث عنها الصحافة العالمية بعد أن قام مالكها باستعراضها أمام دبي مول ليجذب جميع الأنظار نحوها.

ووفقاً لمصادرنا في عرب جي تي، زاد طول هذه النسخة المعدلة عن الجيل الثاني من طراز رنج روفر بمقدار متر واحد بالمقارنة مع الطراز الأساسي.

9- نيسان جي تي ار معدلة

تميزت هذه النسخة القطرية من سيارة نيسان جي تي ار بالتعديلات الخارجية التي حصلت عليها.

حيث تم تغليف هيكلها بالكروم اللامع وحصلت على تطعيمات من الكاربون فايبر، تضمن غطاء المحرك وحواف السيارة الجانبية وأطراف صادميها الأمامي والخلفي بالإضافة إلى حواف الزجاج الأمامي والخلفي.

10- فيراري 458 إيطاليا معدلة

حصلت هذه النسخة القطرية من السيارة الإيطالية الخارقة فيراري 458 إيطاليا على هيكل خارجي مطلي بالأزرق المطفأ والمغطى برسومات من شبك العنكبوت، لتبدو وكأنها مقر لمجموعة ضخمة من العناكب.

وقامت هذه الفيراري بجولة في العاصمة البريطانية لندن لتجعل من يراها يعتقد أنها من ممتلكات الأسطورة سبايدرمان - الرجل العنكبوت بالعربية -.

بالتأكيد هناك أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي العديد من السيارات المميزة التي تحمل اسم قطر على لوحاتها، ولكن هذه السيارات وصلت إلى العالمية بجولاتها الأوروبية مع مالكيها.