أصغر سيارة في العالم معروضة للبيع

هذه ليست سيارة أطفال عزيزي القارئ ، ولكنها في الحقيقة سيارة Peel P50 البريطانية المرخصة للسير على الطرق ، والتي ما زالت تحتفظ بلقب أصغر سيارة إنتاجية في العالم ، بعد أن دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2010 .

ولكن يبدو أن ندرة السيارة وحجمها الصغير جعلاها مؤهلة لتحقيق مبلغ كبير، أو على الأقل هذا ما يعتقده منظمو مزاد (RM Sotheby) العلني الذي ستعرض فيه السيارة للبيع الشهر القادم في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وزوّدت سيارة P50 بمحرك صغير رباعي الاسطوانات سعة 49 سم مكعب يولد قوة 4.5 حصان، وهي قوة  كافية لتحريك  السيارة خفيفة الوزن ، والتي التي لا يتجاوز وزنها  59 كجم، ولكن ناقل التروس لا يحتوي على ترس الرجوع إلى الخلف، إلا أن هناك مقبض يدوي للسيارة من الخلف بحيث يمكن للسائق حمل السيارة وإدارتها عند الحاجة، فيما تبلغ السرعة القصوى لأصغر سيارة في العالم حوالي 45 كم/س.

ويبلغ طول سيارة بيل P50 السيارة 132 سم ، أو ما يعادل ثلث طول سيارة فورد فييستا،  ولم يُصنع منها سوى 50 نسخة فقط بين عامي 1962 و 1965، لم يبق منها سوى 27 سيارة فقط وفق التوقعات.

وعند عرضها للبيع في الستينيات، لم يتجاوز سعر سيارة P50 200 جنيه استرليني ،بينما يتوقع منظمو المزاد العلني الذي سيقام في 12 مارس القادم أن تحقق مبلغاً لا يقل عن 100 ألف دولار أمريكي (375 ألف ريال سعودي)

ويشار إلى أن السيارة ظهرت في إحدى حلقات برنامج توب جير عام 2007 ، حيث قادها المقدم السابق للبرنامج (جيريمي كلاركسون) في أنحاء لندن ، وقد حققت هذه الحلقة أكثر من 11 مليون مشاهدة وهي ثالث أكثر حلقات البرنامج مشاهدة على الإطلاق.

شاهد المزيد من صور أصغر سيارة في العالم في الأسفل عزيزي القارئ، ولا تنس أن تترك لنا تعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات!

 

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...

شيلبي رابتر باجا ذات القوة الجبارة تستعرض في الصحراء

عشاق التطعيس في الصحراء عرفناكم الأسبوع الماضي على سيارة جيب رانجلر SRT من الوكالة ، أما اليوم فسنزودكم بأول فيديو...