أغرب المواصفات باهظة الثمن من شركات السيارات

توفر شركات السيارات مواصفات إضافية اختيارية في طرازاتها المختلفة لتلبي رغبات الزبائن الذين يفضلون سياراتهم الجديدة مجهّزة بمواصفات محدّدة قد لا تتوفر في النسخة الأساسية من السيارة أو ما يُعرف بنسخة (ستاندرد) ، فعادة ما تقدم شركات السيارات قائمة متعددة تمكّن الزبون من اختيار التصميم اللوني للهيكل الخارجي ونوع فرش داخلية السيارة لترضي مختلف الأذواق.

ولكن قائمة المواصفات التي نقدمها لك اليوم عزيزي القارئ، فاقت حدود المعقول بأسعارها، حيث تصل كلفة بعض هذه المواصفات الاختيارية إلى سعر سيارة جديدة!

 

1- بطانة سقف "ضوء النجوم" في سيارة رولز رويس رايث    

هل ترغب في تأمل النجوم ليلاً وأنت تتمتع بركوب أفخم المركبات؟ رولز رويس تحقق لك حلمك، حيث قامت الشركة البريطانية بصنع بطانة سقف محاكة يدوياً تشتمل على 1600 من الأياف الضوئية لتلمع فوق رأسك، فعندما تشعر بالرغبة في النظر إلى النجوم، كل ما عليك هو أن ترفع رأسك!  ولكن تحقيق هذا الحلم سيكلفك 9,120 جنيه استرليني (50,574 ريال سعودي)

 

2- فرش داخلية بنتلي كونتيننتال جي تي من ألياف الكربون بالكامل

ألياف الكربون أو ما يُعرف بـ(كاربون فايبر) هي مادة خفيفة الوزن عالية الصلابة يعرفها ويحبها عشاق السيارات في أنحاء العالم، ومؤخراً بدأت السيارات باستخدام هذه المادة في السيارات، وفي داخلية سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي هذه يمكنك طلب كل ما تريد من الياف الكربون سواءُ في الكونسول الوسطي والجدران الداخلية ولوحة العدادات، وبسعر لا يتجاوز 14,100 جنيه استرليني! (78,190 ريال سعودي)

 

3- شعار "روح النشوة" المطلي بالذهب في سيارة رولز رويس رايث.

تتوفر رولز رويس رايث بتشكيلة متنوعة من المواصفات التي ترفع قيمة السيارة عند شرائها ،  وبالإضافة إلى ما شاهدناه في الأعلى عزيزي القارئ، تطرح السيارة إمكانية طلب تمثال "روح النشوة" الصغير الذي يظهر في المقدمة مطلياً بالذهب الخالص ، فمقابل 6,085 جنيه استرليني (33,744 ريال سعودي) يمكن للزبون أن يمنح سيارته هذا البريق الذهبي.

 

4- ساعة يد أستون مارتن دي بي اس المزودة بجهاز إرسال.

تعاونت شركة استون مارتن مع صناع الساعات الراقية (جايغر لو كولتر) في تطوير ساعة يد تحمل اسم AMVOX 2 DBS ، بإمكانها التواصل مع  سيارة استون مارتن دي بي اس ن ولكن بشكل محدود يقتصر على فتح وإغلاق الأبواب كأي مفتاح عادي، إلا أن سعر هذا المفتاح – الساعة – ليس عادياً على الإطلاق، فمقابل فتح أبواب سيارتك البريطانية الأنيقة بساعة يدك الراقية سيكون عليك أن تدفع 29,559 جنيه استرليني! (163,920 ريال سعودي)

 

5- الطلاء المطفأ في سيارة مازيراتي جران كابريو

يدبو الطلاء المطفأ جميلاً على بعض السيارات، وعلى الرغم من أنه يبدو جميلاً أيضاً على سيارة مازيراتي جرانكابريو ، إلا أن سعره لن يعجبك بالتأكيد عزيزي القارئ ، خاصة وأن الطلاء المطفأ يحتاج إلى المزيد من الاهتمام في السيارة ، حيث يبلغ سعر هذه المواصفة الإضافية 15 ألف جنيه استرليني (83,182 ريال سعودي)، وهو ما يمثل قرابة 13% من سعر السيارة الجديدة!

 

6- مكابح نيسان جي تي ار نسخة V

عندما ظهرت نيسان جي تي ار للمرة الأولى عام 2009 ، قالت الشركة اليابانية أنها تتمتع بـ"أفضل مكابح في العالم" ، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون صحيحاً إلا أن هذه المكابح ستكلفك مبلغاً ضخماً يصل إلى 36,000 جنيه استرليني (199,637 ريال سعودي)

 

7- الطلاء "المعدني السائل" في سيارة بورش 918 سبايدر

تُعتبر سيارة بورش 918 سبايدر واحدة من أفضل السيارات الهجينة الخارقة في العالم، وتبدو وكأنها تحفة فنية في عالم السيارات ، ولكن كما هو الحال في الأعمال الفنية الجميلة فإنها ليست رخيصة الثمن! حيث تبلغ كلفة هذا الطلاء "المعهدني السائل" 60 ألف جنيه استرليني (332729 ريال سعودي)، كما أن المواصفات الأخرى ليست رخيصة أيضاً ، فعلى سبيل المثال يبلغ سعر إطارات المغنيسيوم في بورش 918 سبايدر قرابة 21 ألف يورو (116,455 ريال سعودي)، إلا  أن سعر السيارة الذي يصل إلى 715 ألف جنيه استرليني (3,965,026 ريال سعودي)، يجعل هذه الأسعار كنقطة في البحر!

هل تعرف المزيد من مواصفات السيارات غير معقولة السعر؟ أخبرنا عنها عزيزي القارئ في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

 

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...