أغلى سيارة أمريكية الصنع تصل إلى سرعة 309 كم على الأوتوبان

بدون شك يعتبر الأوتوبان طريق خارجي مخصص للقيادة بسرعة عالية ولكن ليس بسرعة تزيد عن 250 كم/س حيث أن هذه السرعات مكانها وبدون شك حلبات السباق فقط، لكي لا يعرض أي سائق حياته أو حياة الآخرين للخطر.

أما اليوم فحصلنا على فيديو يوثق تهور صحفي سيارات قام بالوصول إلى سرعة 309 كم/س (192 ميل/س)، أثناء اختباره للسيارة الخارقة اكيورا NSX على الأوتوبان.

وسنعود لنؤكد لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن هذا تصرف متهور جداً، لا تحاولوا تقليده لكي لا تتعرضوا لأي حادث لا سمح الله.

أما بالنسبة لسيارة NSX التي صنعتها شركة هوندا اليابانية في الولايات المتحدة الأمريكية فتعمل بنظام هجين مكون من أربعة محركات؛ الأول خلفي مكون من ست اسطوانات سعة 3.5 لتر مع تيربو يعمل على البنزين ويولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحركات الثلاثة الباقية فهي كهربائية اثنان منها في الأمام كل واحد منهما بقوة 36 حصان ويوفران الدعم للعجلات الأمامية لتصبح السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان و 135 نيوتن.متر يقوم بشحن بطاريات الليثيوم ويساعد في دفع العجلات الخلفية، يبلغ قوة المحركات الأربعة عندما تعمل معاً 575 حصان و 645 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتعتبر اكيورا NSX أغلى سيارة أمريكية الصنع حيث يبدأ سعرها من 156 ألف دولار أمريكي (585 ألف ريال سعودي).