أغلى 5 إضافات يدفعها الأثرياء على سياراتهم المميزة

تحب شركات السيارات الفاخرة أن تتباهى بأنها قادرة على تلبية طلب أي عميل لديها مهما كان غالياً، مما يجعلها تحقق أحلام الأثرياء بإضافته طلباتهم الخاصة على سياراتهم النادرة بكل فخر ورضى بما العميل سيدفع بالتأكيد المزيد من الأموال مقابل المزيد من التميز.

يبدو أن عشق مصنعي السيارات لعملائهم لا حدود له طالما يوجد مقابل مالي، مما جعل شركة ماكلارين البريطانية تصرح في ما مضى أنها قد سيارة SUV وحيدة لا مثيل لها بناء على طلب أحد العملاء.

ولكن أي مدى هو الأبعد عندما يتعلق الأمر بالخيارات التي يقدمها المصّنع ؟ إننا نتفهم أنه من المقبول أن ندفع أكثر قليلاً لمزيد من الكاربون فايبر، ولكن دفع ما قد يساوي راتب بضع سنوات بالنسبة لمعظم الناس على لمسات أجمل لمقصورة داخلية يبدو ضرباً من الجنون.

لرغبتنا المستمرة بتزويد متابعي عرب جي تي بكل ما هو غريب ومميز فيما يتعلق بعالم السيارات، سنعرفكم اليوم على  أغلى 5 إضافات زودت بها السيارات لترضي الأثرياء المترفين.

- سقف رولز رويس المضيء بالنجوم الإصطناعية

يتم صناعة السقف الداخلي في رولز رويس من الجلد الناعم يأتي من الأبقار التي تمت تربيتها بحيث يكون جلدها ناعماً خالياً من العناصر الخشنة، ولكن وبمبلغ 12,925 دولار أميركي (48,470 ريال سعودي) يمكنك الحصول على ثقوب في الجلد مملوءة بالألياف البصرية الضوئية التي تحاكي السماء ليلاً. 

ومن المفارقات، إذا قرر المالكين السير في هذه الطريق، يجب أن يتخلوا عن فتحة السقف البانورامية، التي من شأنها أن تسمح لهم برؤية السماء الفعلية ليلاً.

إن عملية صنع السقف ذو النجوم الغصطناعية هي في الحقيقة أصعب مما تبدو لأن معظم الزبائن الخاصين بشركة رولز رويس الإنجليزية، يطلبون أن يتم ترتيب النجوم حسب شكل الأبراج الفلكية، إن رولز رويس لا تقوم بهذه العملية بسهولة لأنها تقوم باستشارة القبة السماوية من أجل التأكد من أن الأبراج مرتبة بشكل صحيح قدر ما أمكن.

- ساعة استون مارتن

أما شركة استون مارتن البريطانية فتحب أن تصنع  كل واحدة من سياراتها يدوياً وهذا يعني أنه لا يوجد واحدة من سياراتها تشبه الأخرى بنسبة 100%، ولكن هذا الخيار لا يضيف شيئاً جديدا إلى السيارة. 

على العكس من ذلك، فإنه يتيح أساساً لمفتاح سيارة استون الخاص بك أن يعرفك على الوقت مقابل مبلغ تافه لمالكي هذا النوع من السيارات وقدره 29,500 دولار أميركي (110,630 ريال سعودي) .

إن ساعة أستون مارتن هي في جوهرها iWatch التي تفتح سيارتك ولكن بشكل أجمل ، إلا أنها لا يمكنها إرسال رسائل نصية أو تخبرك عن الوقت لتقوم عن الأريكة، إن هذه الساعة أو المفتاح بالأحرى صاحب المظهر الفريد من نوعه هي خياراً إضافيا لمشتري طراز استون مارتن DB9  و استون مارتن رابيد، و هي جيدة فقط إذا كنت تريد حقاً إنفاق الأموال على أدوات العميل السري جيمس بوند.

- الكاربون فايبر في سيارات باغاني

إن الكاربون فايبر هي مادة رائعة، انها ليست فقط تبدو رائعة الشكل، ولكنها تجعل السيارات الخارقة أخف وزناً وأكثر قساوة وعندما توضع بشكل صحيح على سيارة، يمكن أن تجعلها تزداد تميزاً وجمالاً وجذباً للأنظار.

اشتهرت شركة باغاني الإيطالية قبل إنتاج السيارات الخارقة النادرة بصناعة أفضل الكاربون فايبر في مدينة مودينا الإيطالية، أما الآن و بعد أن أصبحت تبني بعض السيارات السريعة جداً والباهظة الثمن، فإن باغاني تستخدم معرفتها  للعنصر السادس في الجدول الدوري لتجهيز سياراتها بالمادة الثمينة ويتيح للبعض منها أن تصل ذروتها للقيمة الجمالية من خلال الطلاء.

على اية حال، إذا كان المالك يريد أن يغرق سيارته الباغاني بالكامل بالكاربون فايبر، فإنها سوف تكلفه فقط 152 ألف دولار أميركي (570 ألف ريال سعودي)، وهذا مبلغ بسيطة بالنسبة لسيارة تبلغ قيمتها بالملايين.

- ضمانة مع بعد شراء لمبرجيني افنتادور

أما بالنسبة لمالك سيارة لمبرجيني افنتادور الذي أنفق مبلغ يزيد عن 400 ألف دولار أمريكي (1,500,000 ريال سعودي)، فيجب عليه دفع مبلغ 11,600 دولار أمريكي (43500 ريال سعودي) ليحصل على ضمانة 3 سنوات ما بعد شراء هذه السيارة، أما إذا كان مالك الثور الهائج يخطط لحفظ سيارته الخارقة بصحة جيدة لمدة عام إضافي، فعليه توقيع شيكاً آخر بمبلغ 22,200 دولار أميركي (83,250 ريال سعودي).

قد يستحق دفع هذه المبالغ الطائلة إذا كنت تنوي قيادة افنتادور الخاصة بك يومياً، وربما يجعلنا نشككبثقة لمبرجيني بجودة سيارتها أو أنها تعرف مدى تهور بعض سائقي مركباتها الخارقة.

- ساعة بنتلي بينتايجا

تعتبر سيارة بنتلي بينتايجا أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم، وعلى الرغم من أن سعر أول سيارة SUV إنتاجية من شركة بنتلي يبدأ من تقريباً من مليون درهم إماراتي (272,250 دولار أمريكي)، إلا أن تكلفة إضافة ساعة بريتلينج مثبته داخل سيارة بينتايجا يبلغ 168,716 دولار أمريكي (594,931 ريال سعودي)

ولن تكفي الثروة فقط لمن يرغب بشراء سيارة بنتلي بينتايجا بل تحتاج أيضاً إلى الحظ، حيث أن العام الواحد سيشهد على توفر 4 نسخ فقط من هذه السيارة المزودة بهذه الساعة المصنوعة من الذهب والمرصعة بـ 8 ألماسات، مما يؤكد أن هذه الإضافة مميزة جداً ولن تتوفر على جميع نسخ هذه السيارة الجديدة.

كانت هذه أغلى 5 إضافات متوفرة بشكل تجاري من قبل أشهر مصنعي السيارات الرياضية الخارقة والفارهة، وبالتأكيد المبالغ المالية الموضوعة مقابل الحصول على هذه الإضافات لا تعتبر أمر صعب دفعه بالنسبة لم يمتلك هذا النوع من السيارات أعزاءنا متابعي عرب جي تي.

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...

حقيقة صوراً بوغاتي فيرون محاطة بالصخور على منحدر

منذ أيام نُشرت صوراً للسيارة بوغاتي فيرون وهي مركونة بين الأحجار في مكان منحدر ، وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي هذه...

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...