Search
Close this search box.

أغلى 5 سيارات في العالم

عند الحديث عن أغلى السيارات في العالم فنحن لا نتحدث عن وسيلة مواصلات ، فهذه السيارات هي أقرب ما تكون إلى تحف فنية ثمينة تسير على عجلات.

 سيارة تحفة

واليوم قررنا أن نشارككم بمجموعة من هذه السيارات التي لا يحظى بامتلاكها إلا الأثرياء ، في قائمة بأغلى 5 سيارات في العالم.

وسيعتمد تصنيفنا اليوم على السيارات الإنتاجية التي تسمح القوانين بقيادتها على الطرق العامة ، لا سيارات السباق المخصصة للحلبات أو تلك السيارات الكلاسيكية التي تباع في المزاد العلني.

ونبدأ من المرتبة الخامسة وتحتلها سيارة  بوغاتي تشيرون كأرخص سيارة على لائحتنا اليوم

فمع سعر أساسي يبدأ من 2.5 مليون دولار (9.4 مليون ريال يعودي) وتصميم جديد مذهل تتفوق (تشيرون) على سابقتها في كل شيء، فعلى الرغم من أن بوغاتي فيرون منحت مفهوم السيارات بشكل عام آفاقاً جديدة من حيث القدرة والأداء ، إلا أن تشيرون جاءت لتسخر من المشككين ،  وتصل إلى أقصى حدود الممكن ،

واستطاعت تشيرون تحقيق هذه المواصفات الجبارة بفضل  محرك بست عشرة اسطوانة سعة 8 لتر وأربع شواحن توربينية تولد قوة هائلة تصل إلى 1500 حصان و 1600 نيوتن.م من عزم الدوران ، فيما تنطلق السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية.

 بوغاتي تشيرون

وفي المرتبة الرابعة سيارة  باغاني وايرا BC بسعر 2.6 مليون دولار (9.75 مليون ريال)

وإلى جانب ثمنها الباهظ تتمتع السيارة بسرعة كبيرة جداً ، حيث سجلت النسخة العادية باغاني وايرا أسرع دورة على حلبة توب جير ، بينما ظهرت نسخة BC من هذه السيارة الفائقة في معرض جنيف 2016 لتمنح سائقها المحظوظ المزيد من الإثارة ، وهو ما يمكن ملاحظته من النظرة الأولى وخاصة مع الجناح الخلفي الضخم والحواف الجديدة على جانبي السيارة ،

 باغاني وايرا BC

أما المرتبة الثالثة على قائمتنا اليوم وبسعر 3.4 مليون دولار (12.760 مليون ريال سعودي)

صدق أو لا تصدق عزيزي القارئ نجد سيارة عربية وهي لايكان هايبرسبورت ، التي تصنعها شركة دبليو موتورز اللبنانية،   والتي ظهرت في فيلم فاست أند فيوريوس 7 عندما اصطدمت السيارة الفائقة لا بناطحة سحاب واحدة ولا اثنتين بل ثلاثة!

 دبليو موتورز لايكان هايبرسبورت

وفي مركز الوصيف نجد سيارة اختارت شركة لمبرجيني الإيطالية اسماً غريباً لها 

وهو (فينينو) ويعني السم بالعربية، حيث صنعت هذه السيارة احتفاءً بالذكرى الخمسين على تأسيس شركة لمبرجيني ، ولكن وعند إعادة النظر فإن الاسم يبدو مناسباً تماماً لهذه السيارة الخارقة مع تصميمها الخطير والأهم ن ذلك سعرها القاتل الذي يصل إلى 4.5 مليون دولار .

 لمبرجيني فينينو

أما في المركز الأول على لائحتنا اليوم ، والسيارة التي تحمل لقب أغلى سيارة في العالم فهي سيارة (كوينجسيج CCXR) تريفيتا التي يبلغ سعرها 4.8 مليون دولار .

وإذا كنت تتساءل عن سبب هذا السعر الضخم فهو أن السيارة مغطاة بالماس.. وكما تعرف فالماس ليس رخيصاً

حيث يحيط بالهيكل الخارجي للسيارة طلاء خاص مصنوع من ألياف الكربون وطبقة من غبار الماس

وزوّدت السيارة بمحرك V8 سعة 4.8 لتر يولد قوة 1004 حصان، بينما تقول الشركة أنها لن تصنع سوى 3 سيارات فقط

 كوينجسيج تريفيتا CCXR

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع