أغلى 5 سيارات مصفحة في العالم

على الرغم من أن معظم المركبات المدرعة في العالم تستخدمها الجيوش لحماية كبار الضبط والقادة إلا أن الشخصيات المشهورة و كبار رجال الأعمال قد يحتاجون أيضاً إلى مستوى مرتفع جداً من الحماية ، فالإنسان الناجح لديه الكثير من الأعداء  وهو معرض دائماً لهجمات اللصوص أوالخاطفين وغيرهم .

وللوقاية من هذه المخاطر يفضل البعض استخدام السيارات والمركبات المصفحة ، وخاصة عندما يمتلك القدر الكافي من المال الذي يسمح له بإنفاق مبالغ ضخمة للحفظ على سلامته على الطرق ، حيث تُصنع هذه السيارات مع زجاج مضاد للرصاص وتدعيمات من الفولاذ الصلب وغيرها  .

ولكن هذا لا يمنع أن تتمتع السيارات المصفحة بالفخامة ، مع تصميمات جذابة وأنيقة تلفت الأنظار

في لائحتنا اليوم اخترنا لكم خمسة من أغلى هذه السيارات المصفحة على مستوى العالم .

في المركز الخامس سيارة Huron APC

هذه المركبة شبيهة بالمدرعات ولكنها ليست مركبة عسكرية ، حيث صُممت على نحو خاص ليقتنيها كبار الضباط في الجيش ويستخدمونها في تنقلاتهم الخاصة وتتمتع المركبة بمستوى عال جداً من التصفيح كما يظهر من شكلها وتصميمها كما تمتلك مدفعاً رشاشاً في السقف يمكن للراكب إطلاقه من داخل السيارة ، ويبدأ سعرها من 630 ألف دولار.

أما المركز الرابع على قائمة أغلى السيارات المصفحة في العالم فتحتله سيارة سيدان عادية وهي أودي A8 ولكن بنسخة (Security) التي يبلغ سعرها 700 ألف دولار أمريكي

وكما يوحي اسمها فالسيارة مصفحة بالكامل ومصنوعة من خلائط معدنية خاصة وزجاجها مضاد للرصاص بالطبع ويمكن طلبها بمواصفات خاصة وفق رغبة الزبون ، إلا أن هذا سيرفع من سعرها قليلا.

وتبدو السيارة أنيقة وفخمة بالفعل دون أن يظهر عليها أي آثار لعملية التصفيح.

وفي المركز الثالث سيارة مرسيدس بنز G63 AMG

وتُعتبر هذه السيارة أفضل سيارة مصفحة في العالم وفقاً لأراء النقاد ، وصنعت شركة INKAS ، بينما جاءت مواصفاتها الخارجية والداخلية لتقدم مستوى رفيعاً من الأمان ، وصُنعت مقاعد السيارة من الجلد الطبيعي باللون الأسود مع زجاج مضاد للرصاص وكاميرات خارجية وحماية خاصة حول خزان الوقود وغيرها من المعدات ويبلغ سعرها  مليون دولار أمريكي.

وفي مركز الوصيف نجد سيارة الرئيس الأمريكي (كاديلاك One) والتي ُطلق عليها اسم The beast أو الوحش بالعربية

حيث يبلغ سعر سيارة الوحش قرابة 1.5 مليون دولار أو أقل بقليل ، وزوّدت السيارة التي يستخدمها الرئيس الأمريكي بالعديد من مواصفات الرفاهية مثل نظام التزويد بالأوكسجين  والمزيد من الأسلحة الهجومية كما تم تصفيح خزان الوقود أيضاً ، بينما صنعت السيارة من الفولاذ ومعدن التايتانيوم الصلب والألومنيوم المخصص للصناعات العسكرية

وتتمتع السيارة أيضاً بنظام متطور للاتصالات.

أما لقب أغلى سيارة مصفحة في العالم فيعود لسيارة (كومبات تي 98) الروسية من صنع شركة دارتز ويبلغ سعرها 1.5 مليون دولار أمريكي وهي أغلى سيارة مصفحة متوفرة للبيع في العالم 

وغالباً ما يستخدم هذه السيارة الأمراء الأوروبيون والساسة الروس ، حيث تتميز بفخامتها مع فرش من الجلد الطبيعي بالكامل للمقصورة  باللون الأسود وتزيينات ن الماس على لوحة العدادات ونوافذ مطلية بالذهب.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...