أفخم نسختين من الفئة السابعة 2016 تجذبان الأنظار نحوهما

تواصل شركة بي ام دبليو تقديمها للنسخة الخاصة المميزة بتزايد هذا العام بما أنها تحتفل هذا بمئويتها، ليكون أجدد ما كشفت عنه نسختين عاليتين الفخامة من طراز بي ام دبليو الفئة السابعة 2016، بجيله الجديد الذي سبق واختبره زميلينا صهيب شعشاعه و كريم ديب بشكل منفصل في برنامجي تغطية خاصة و تجربة قيادة.

تعتمد النسختين الخاصتين الساحرتين على سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 750Li xDrive، وقام قسم Individual division، أحد الأقسام في شركة بي ام دبليو مسؤول عن صنع نسخ خاصة بناء على طلب العملاء، بالمساهمة في عملية صنع السياراتين الخاصتين.

حملت السيارة الأولى اسم سوليتير – Solitaire وسيصنع منها 6 نسخ في العالم، أما اسم السيارة الثانية فهو ماستر كلاس – Master Class وسيصنع منها سيارة واحدة فقط.

حصل هيكل السياراتين الحصريتين على لونين حصريين لهما؛ ميتاليك جولد الأسود، وميتاليك سوليتير الأبيض.

وضعت أقصى درجات الفخامة في مقصورة السيارتين التي تم كسوتها بجلد مارينو مع الكنتارا على السقف، وحصلت الداخلية على مساحات تخزين جديدة، ورسومات فنية مميزة يتوسطها الألماس، بالإضافة إلى صندوق صغير يحتوي على مفتاح الفئة السابعة المتطور، الذي سبق وعرفنا عليه زميلنا صهيب شعشاعه بشكل مفصل، ومقتاح آخر مزين بالألماس.

تعتمد كلا السيارتني على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 445 حصان (450 حصان أوروبي PS) و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً عند 250 كم/س.

مازال الصانع الألماني متحفظاً على سعر هذه النسخة الخاصة عالية الفخامة، ولكن من المؤكد أن الأشخاص المحظوظين بإمتلاك هذا النوع من السيارات سينفقون ثروة قبل الحصول عليها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع