أفظع 5 حرائق وقعت في الصيف

من الطبيعي تعرض السيارات للحرائق بين الحين والآخر، ولكن لعدة أسباب فإن السيارات الفائقة عالية الأداء عادة ما تتعرض للحرائق أكثر من سيارات السيدان العائلية المعتادة، وسواء كان الأمر بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك أو لحادث مأساوي، فإن أصحاب السيارات الفائقة هم الأكثر عرضة للحرائق، ولكن بما أنهم أثرياء بما فيه الكفاية لشراء مثل هذه السيارات، فإن مال التأمين لا يعني لهم الكثير.

وهذه قائمة عزيزي القارئ ببعض الأمثلة عن هذه السيارات الفائقة التي تعرّضت للحرائق خلال هذا الصيف.

اعتدنا أن نشاهد سيارات (فيراري) وخاصة (458 إيطاليا) وهي تحترق نتيجة عطل ميكانيكي، ولكن (لمبرجيني مورسيلاجو) هذه بدأت بالاشتعال لأسباب غير معروفة، وكانت السيارة تسير على الطريق السريع مع سيارتيّ لمبرجيني أخريتين عندما بدأت بالاشتعال، كان حادثاً مؤسفاً حقاً لأن النيران ألتهمت السيارة بالكامل ولم تُبق سوى الدموع!

لم نعتد أن نشاهد سيارات ماكلارين وهي تحترق، ولكن سيارة (MP4-12C) هذه التي تظهر بالصور الموجودة في الأسفل احترقت بالفعل واشتعلت فيها النيران بينما كانت تتجوّل حول شمال لندن. وتقول مصادر أن الحريق بدأ من المقصورة الخلفية لأسباب غير واضحة، واستطاع السائق الهرب بإصابات طفيفة، إلا أن MP4-12C ذابت بالكامل!

وبالتأكيد فيراري 458 إيطاليا، فبعد طرحها للبيع بفترة قصيرة بدأت تتوافد التقارير حول تعرض السيارة الفائقة لحوادث احتراق مفاجئة، وطال بنا الأمر حتى رأينا واحدة تلتهمها النيران بالكامل. في البداية ألقت فيراري اللوم على السائقين لأنهم لا يعرفون قيادة السيارة كما يجب، ولكن سرعان ما بدا واضحاً أن هنالك عيب في السيارة عندما تبين أن عدد كبير من الحرائق في 458 إيطاليا كانت تبدأ من قوس العجلة اليمنى الخلفية. وقامت الشركة على الفور بمعالجة هذا العيب ولكن (فيراري) أُجبرت على استدعاء 1,248 سيارة واستبدال سيارات جديدة بتلك التي تعرّضت للاحتراق مجاناً.

تفاجأنا جميعاً بالأخبار السيئة الأخيرة المتعلقة بإفلاس الشركة الألمانية (وايزمان)، ولكن ربما كان الشيء الوحيد الأكثر إزعاجاً هو مشاهدة سيارة MF5 هذه وهي تشتعل. وقد وقعت هذه المأساة الصيف الماضي عندما كان صاحب السيارة يتجول بها على أحد الطرق الألمانية السريعة. الغريب هنا أن الحريق بدأ من الخلف، مع أن المحرك مثبت في الأمام.

إذا كنت لا تعلم، فنود أن نخبرك عزيزي القارئ أن الضرائب على استيراد السيارات الفائقة في تايلاند يصل إلى 200%، ما يجعل شراء سيارة فائقة هناك مكلفاً أكثر من شرائها في أوروبا أو أمريكا. ولكن على الرغم من هذا فهنالك الكثير من الأثرياء في تايلاند الذين يرغبون بشدة بامتلاك القوة والسرعة. وللأسف فقد تعرّضت بعض هذه السيارات الفائقة للتلف أثناء نقلها إلى أحد الوكلاء الموزعين. السيارات التي دُمّرت هنا تبلغ قيمتها 3.3 مليون دولار، وما زال سبب وقوع الحريق مجهولاً!