أقوى سيارات في العالم - Top 5

أقوى سيارات في العالم؛ عندما نتحدث عن السيارات فإن هنالك عنصراً واحداً على وجه الخصوص يهتم به عشاق السيارات ويعتمدونه للمفاضلة بين أنواع وموديلات السيارات المختلفة وهو القوة .

ونعني بالقوة القدرة الحصانية  للمحرك، فكلما كان المحرك أكبر وأقوى زادت قيمة السيارة في أذهان كثيرين من عشاق  السرعة والأداء القوي.

أقوى سيارات

ولذلك اخترنا لك عزيزي المشاهد قائمة تعرض أقوى سيارات في العالم من حيث القدرة الحصانية ، وبالطبع فإن القائمة مقصورة على قوة السيارات الإنتاجية كما خرجت من المصنع ، ولا تشمل السيارات المعدلة  أو تلك السيارات الصاروخية المعدة خصيصاً لتحطيم الأرقام القياسية للسرعة على المسطحات الملحية!

السيارات التي سنشاهدها اليوم هي أقوى سيارات يمكن للناس شراؤها والاستمتاع بقيادتها وإن كانت متاحة أمام فئة صغيرة في الحقيقة وذلك  بسبب أسعارها الخيالية.

أقوى سيارات في العالم - Top 5

المركز الخامس:

ونبدأ من المركز الخامس مع قوة 1 ميجا واط أو ما يعادل 1341 حصان ميكانيكي  أو 1361 حصان متري، والذي تحتله سيارتان

كوينجسيج one:1 و السيارة الصينية الكهربائية نيو EP9

سيارة كوينجسيج وان ظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف 2014  ولم يصنع منها سوى 7 سيارات فقط ، بيعت كلها بالطبع بسعر  $2.85 million للسيارة الواحدة .

 ويأتي اسم السيارة وان تو وان أو واحد لواحد بالعربية من معدل توزيع الوزن على القدرة الحصانية حيث يبلغ وزن السيارة 1361 كجم بمعدل حصان واحد لكل كجم .

وزودت السيارة بمحرك V8  سعة 5 لترات يتصل بجير أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من سبع سرعات

ومع هذا المحرك لتطلق السيارة الخارقة من الصفر إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 440 كم/س كما تقول الشركة  ولكن هذه السرعة لم يتم اختبارها على أرض الواقع.

كوينغسيغ one

أما NIO  EP9 الكهربائية  فتتمتع بنظام كهربائي بالكامل يتالف من أربعة محركات كهربائية وأربعة صناديق تروس مستقلة واحد لكل عجلة ، فيما أحيطت المقصورة المصنوعة من الكابون فايبر بهيكل خارجي مصنوع خصيصاً ليوفر أعلى درجات الثبات للسيارة فيما  تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية، وعندما تسير  بسرعتها القصوى التي تبلغ 313 كم/س.

وبهذه السرعة تعتبر Nio EP9 أسرع سيارة كهربائية في العالم ، كما حطمت مؤخراً الرقم القياسي لأسرع سيارة ذاتية القيادة عندما وصلت إلى سرعة 256 كم /س بدون سائق.

ووفقاً للمصادر إعلامية فلن يصنع سوى 6 سيارات فقط من سياة Nio EP9 حيث تبلغ كلفة تصنيع السيارة الواحدة 1.2 مليون دولار!

أقوى سيارة كهربائية

المركز الرابع :

المركز الرابع تحتله سيارة فينوم GT سبايدر ، فبعد أن صنعت شركة هينيسي 6 سيارات فينوم GT بقوة 1244 رفعت شركة التعديل الأمريكية من قوة النسخ المكشوفة من سيارتها الخارقة إلى 1451 حصان ميكانيكي أو ما يعادل 1082 كيلو واط  يولدها محرك V8 بسعة 7 لترات مع شاحن تيربو ثنائي.

ونجحت السيارة في تسجيل اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأسرع سيارة في العالم من حيث التسارع من صفر إلى 300 كم/س ، حيث  حققت هينيسي فينوم جي تي سبايدر هذه المهمة في  13.63 ثانية .

ومرة أخرى في عام 2016 نجحت نسخة سبايدر المكشوفة في تسجيل الرقم العالمي لأسرع سيارة مكشوفة عندما وصلت إلى سرعة 427.3 كم/س وفقاً لأكاديمية الأرقام القياسية العالمية World record academy.

ولم تصنع الشركة سوى 13 سيارة فينوم جي تي ، 6 سيارات كوبيه و6 سيارات مكشوفة (سبايدر)  وواحدة تجريبية احتفظت بها الشركة وبلغ سعر سيارة فينوم جي تي سبايدر 1.44 مليون دولار .

هينيسي فينوم جي تي

 


المركز الثالث

بالتأكيد فإن أي قائمة لأسرع أو أغلى أو أقوى سيارات العالم لا يمكن أن تخلو من سيارات بوغاتي

فبقوة 1.103 كيلو واط أو ما يعادل 1479 حصان ميكانيكي أو ما يعادل 1500 حصان متري تحل سيارة بوغاتي تشيرون المركز الثالث على قائمتنا اليوم .

وعلى الرغم من أن السيارة احتفظت بنفس محرك W16 ذي سعة 8 لترات مع الشواحن التوربينية الأربعة والمستخدم في شقيقتها فيرون ، إلا ان المحرك خضع لعدد من التحديثات ليولد هذه القوة الهائلة .

ووفقاً لما تقوله الشركة فغن بوغاتي تشيرون التي ظهرت عام 2016 تستطيع التسارع من الصفر إلى 100 كم في 2.5 ، وعلى الرغم من أن سرعتها القصوى محددة إلكترونياً عند 420 كم/س إلا أن الشركة تؤكد أن أعجوبتها الهندسية قادرة على الوصول إلى سرعة 463 كم/س ، ولكنها لم تحقق هه السرعة على أرض الواقع حتى الآن .

ويبدأ سعر بوغاتي تشيرون من 2.7 مليون دولار.

بوغاتي تشيرون

 


 المركز الثاني

في المركز الثاني  وبفارق بسيط عن بوغاتي تشيرون نجد سيارة أخرى من الصانع السويدي كوينيغسيغ وهي سيارة ريجيراً

حيث تجمع ريجيرا بين محرك V8 قوي سعة 5 لترات  مزود بشاحن تيربو ثنائي و  ثلاثة محركات كهربائية مع نظام دايركت درايف  الحركي الجديد من تطوير كوينجسيج بدلاً من صندوق التروس العادي.

تولد هذه المحركات مجتمعة قوة جبارة تصل إلى 1,110 كيلو واط وهو ما يترجم إلى 1488 حصان ميكانيكي أو قرابة 1509 حصان متري.

ووفقاً للأرقام الرسمية من الشركة فإن ريجيرا تتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 410 كم/س محددة إلكترونياً .

كما تقول الشركة أنها لن تصنع سوى 80 نسخة فقط من سيارة ريجيرا بسعر 1.9 مليون دولار للسيارة الواحدة .

كوينيغسيغ ريجيرا

المركز الأول
 

أما أقوى سيارات العالم ، فبقوة 2080 حصان ميكانيكي  تحتل سيارة أراش AF10 البريطانية الهجينة المركز الأول على قائمتنا اليوم .

فبعد أن ظهرت السيارة عام 2009 مزودة محرك V8  سعة 7 لتر بقوة 500 حصان كشفت الشركة عن نسخة محدثة عام 2016 مع نظام هجين يتألف من محرك V8 سعة 6.2 لتر و أربعة محركات كهربائية وخمسة صناديق تروس ، واحد لكل محرك.

وبهذا النظام الجبار تتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية ، وصولاً إلى سرعة قصوى تتجاوز حاجز الـ200 ميل/س أو ما يعادل قرابة 322 كم/س.

أقوى سيارة في العالم

وتعرض أراش  سيارة  AF10 للبيع بـ 1,1 مليون جنيه استرليني