أقوى سيارة من جاكوار تهجم بهذه الطريقة

منذ أيام عرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أقوى سيارة تصنعها شركة جاكوار البريطانية، وهي عبارة عن نسخة خاصة من طراز جاكوار XE حملت اسم XE SV Project 8.

أما اليوم سنزودكم بفيديو جديد، يظهر استعراض قوة وسرعة وأداء تفاخرت به سيارة جاكوار XE SV Project 8 على هضبة جودوود أثناء مهرجان السرعة الشهير، الذي يقام بشكل سنوي في بريطانيا.

وكما سبق وذكرنا تميزت أقوى سيارة من جاكور بمظهر خارجي شرس مع صادم أمامي يحتوي على فتحات تهوية كشكل خلية النحل وشبك أمامي أسود اللون، كما حصلت هذه السيارة السيدان الصغيرة عالية الأداء على صادم خلفي معدل يحتوي على أربعة مخارج للعادم دائرية التصميم موزعة بشكل مزدوج، وزودت السيارة بجناح خلفي ضخم.

جاكوار

أقوى سيارة من جاكوار

وركز الصانع البريطاني على الديناميكية بتصميم سيارة  جاكوار XE SV Project 8 لتوفير أكبر قدر من انسيابية الهواء، وزودت السيارة بإطارات مميزة قياس 20 إنش.

ميكانيكياً تعتمد سيارة XE SV Project 8 على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) Quickshift أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س.

جاكوار

وزودت هذه السيارة، التي صُنعت لتنافس كلاً من بي ام دبليو M3 و مرسيدس C63 AMG و الفا روميو جوليا QV، بنظام تعليق رياضي، وحصلت على نظام تبريد لزيت الترس التفاضلي، ومكابح كاربون سيراميك عالية الأداء.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي سيصنع 300 نسخة فقط من هذه السيارة القوية، وسيبدأ سعر جاكوار XE SV Project 8 في وطنها الأم من 149,995 باوند أي ما يعادل 194,551 دولار أمريكي و 729,625 ريال سعودي.

والآن نود أن نعرف رأيكم بأداء سيارة XE SV Project 8 أقوى سيارة تصنعها جاكوار بعد مشاهدة الفيديو، وأي سيارة مازالت تجذبكم أكثر أم M3 أو C63 أو جوليا QV أم هذه السيارة البريطانية الحصرية الجديدة؟ بتعليقكم في الأسفل.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...