أقوى وأسرع سيارة صنعتها بنتلي في التاريخ تحت اختبارنا

من مدينة لشبونة البرتغالية سنعرفكم ولأول مرة على السيارة البريطانية بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس - Bentley Continental Supersports، صاحبة لقب أقوى وأسرع سيارة صنعتها بنتلي حتى الآن، التي اختبرها زميلنا صهيب شعشاعة في حلقة اليوم من برنامجنا تغطية خاصة.

أعادت بنتلي استخدام اسم سوبرسبورتس في أجدد سياراتها بعد غياب 90 عام عن تسمية هذا الاسم لسيارتها الرياضية الفاخرة، والنسخة القديمة من سيارة بنتلي سوبرسبورتس كانت سريعة للغاية في زمن الماضي فكانت سرعتها القصوى تبلغ 160 كم/س رغم أن السرعة القصوى للسيارات الأخرى في ذلك الزمن كانت تبلغ 80 كم/س.

بنتلي

أجدد سيارات بنتلي

تمثل سيارة بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس التي اختبرها صهيب في هذه التجربة الجيل الثاني من هذه السيارة، فسبق وظهرت نسخة بعد إطلاق طراز بنتلي كونتيننتال في عام 2009.

حصل هيكل سيارة بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس 2018 على غطاء محرك خفيف الوزن مصنوع من الكاربون فايبر ويحتوي على فتحات تهوية، وعلى صادمين أمامي وخلفي جديدين، وعلى أجزاء جانبية تزيد من هويتها الرياضية وفتحات عادم باللون الأسود اللامع، بالإضافة إلى مكابح كاربون سيراميك (أكبر أقراص مكابح متوفرة على سيارة إنتاج تجاري في العالم) تختبئ خلف إطارات قياس 21 إنش خفيفة الوزن محاطة بعجلات 275/35.

تصل سيارة بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس 2018 إلى سرعة قصوى تبلغ 336 كم/س لتحمل بذلك لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم مزودة بأربعة مقاعد.

بنتلي

سيارات بنتلي

تعتمد سيارة كونتيننتال سوبرسبورتس 2018 على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 710 حصان و 1017 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية، ومن 0 إلى 160 كم/س في 7.2 ثانية.

يبدأ وزن سيارة بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس كوبيه من 2280 كيلوغرام تتوزع 58 بالمئة في الأمام و 42 بالمئة في الخلف.

بنتلي

بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس

اختبر صهيب في البداية سيارة بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس كوبيه في البداية، قبل أن يقود نسختها المكشوفة التي يتم إزالة سقفها خلال 18 ثانية عند قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 30 كم/س.

يبدأ وزن بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس كشف من 2455 كيلوغرام، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية، ومن 0 إلى 160 كم/س في 8 ثواني، وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/س.

سينتج من طراز بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس الكوبيه والكشف فقط 710 نسخ في العالم.

 ستصل هذه السيارة إلى أسواقنا العربية خلال الربع الثالث من العام الجاري إن شاء اله، وسيبدأ سعر بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس كوبيه 2108 من 285 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,068,850 ريال سعودي، أما سعر بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس كشف سيبدأ من 313 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,173,800 ريال سعودي.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...