أكبر صفقة سيارات في تاريخ بريطانيا

قام أحد تجار السيارات بعقد صفقة تُعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ تجارة السيارات البريطانية على مستوى الأفراد ، عندما اشترى (جون كولينز) مجموعة من 27 سيارة فائقة تضم سيارات فائفة مثل فيراري ومرسيدس وبورش ولمبرجيني ، كما ضمت المجموعة أيضاً سيارة أستون مارتن One-77 و سيارة فيراري 288 جي تي او التي تُعتبر من أفضل السيارات الكلاسيكية.

وتتميز معظم هذه السيارات بأنها لم تسر مسافات طويلة، فعلى سبيل المثال لم تقطع سيارة لمبرجيني LP500S طراز 1982 سوى 805 كم فقط ، بينما يشير عداد المسافة المقطوعة في سيارة جاكوار تايب E طراز 1965 إلى 4192 كم فقط، وهو ما دفع بـ(جون كولينز) إلى شراء السيارات لاغتنام هذه الصفقة المربحة.

وتشتمل المجموعة على 4 سيارات آستون مارتن و 11 سيارة فيراري وسيارة جاكوار واحدة و 4 سيارات لمبرجيني و 5 سيارات مرسيدس وسيارتي بورش، حيث يزيد سعر بعض من سيارات فيراري عن مليون جنيه استرليني، بينما يُعتقد أن قيمة الصفقة بالكامل بلغت 20 مليون جنيه استرليني  (29,890,000 دولار)، أو ما يعادل 112,172,545 ريال سعودي.

ومن السيارات المميزة في المجموعة هنالك أيضاً سيارة فيراري (تيستاروسا) طراز 1991 لم تسر لأكثر من 2,877 كم، وسيارة آستون مارتن دي بي 4 زاغاتو سانكشن 2 ، وهي واحدة من أربع سيارات فقط صنعتها شركة آستون مارتن من هذا الطراز.

كما تضم المجموعة سيارة مرسيدس اس ال (غول ونغ) التي يعتبرها كثيرون أجمل سيارة كلاسيكية في العالم بالإضافة إلى نسخة مكشوفة منها، فيما أوضح (جونكولينز) سبب شرائه لهذه المجموعة المذهلة بقوله:" جمع مالك هذه المجموعة سياراته خلال العشرين عام الماضية، وأراد الآن أن يبيعها كلها دفعة واحدة ولم يرغب بأن يبيع كلاً منها على حدة ، وهكذا اتصل بي أحد الوسطاء وأخبرني عن السيارات فقررت أن أشتريها، لا بد أن هذه أكبر صفقة سيارات يجريها شخص واحد في بريطانياً!"

وبعد أقل من أسبوع على شراء السيارة نجح (كولينز) في بيع 10 منها .

ويشار عزيزي القارئ إلى أن المجموعة تضم كذلك سيارة استون مارتن دي بي 5 – كتلك التي يقودها جيمس بوند – وسيارة لمبرجيني ميورا التي تُعد في نظر كثيرين واحدة من السيارات التي غيرت تاريخ صناعة السيارات في العالم!

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...